الخميس، أغسطس 25، 2011

مواقف ومش مواقف 5 ….

بعض من المدونين الذين هاجموا حرية الفكر والتعبير وغيرها ، يضعون على مدوناتهم خاصية لمنع نشر أي تعليق إلا بعد الموافقة عليه ، هنا يتطرق إلى ذهني أليس هذا ما تم مهاجمته في النظام السابق ألا وهو ترك ما يريده وإقصاء ما لا يريده ؟

حقا ، لقد وضعتم أقدامكم على بداية طريق النظام ...

******************

في تصريحات الاخوان والسلف وغيرهم من الجماعات الإسلامية بغرض تشويه أي حركة سياسية مثل الليبرالية والعلمانية والديمقراطية والمدنية وغيرها يذكرني هذا أيضا بمناقب النظام السابق في تشويه منافسيه مستخدما نفوذه داخل البلد ، وطيبة عقول البسطاء في تصديق الرموز ؟

نفس الطريقة التي كنتم تنددون بها النظام السابق .....

*********************

على أثر قول بعض الناس بأن الرئيس السابق قد جعل هناك نت وتليفونات وموبايلات وغيرها من الامور التطويرية ، دعني اذكرك إن لم يكن قد فعل هذا لم تكن مصر في مصاف الدول النامية ولا النايمة بل في مصاف الدول المتخلفة تماما ...

*************

بعد أن خرجت إلينا التحقيقات في حق كل رؤوس النظام السابق تتهمهم بالفساد وأحداث موقعة الجمل وقتل المتظاهرين يختمر عقلي بالسؤال ، هل انحصر فساد النظام السابق طوال ثلاثين عاما على ثلاثة أشهر فقط ؟

حسنا متى يتم المحاكمة على المواد المسرطنة والطعام الفاسد ، وضياع الشباب في الهجرة من البلد ، والسرقة والنهب والاغتصاب والتعدي على الأموال العامة بل والمتاجرة بأرواح شعب بأكمله ، وغيرها من الأمور التي ضيعتنا ....

************

في قول بعض البسطاء والطيبين من الشعب وبعض فلول النظام السابق ومن تربحوا عن طريق النظام بقول أن الرئيس السابق لا يتم محاكمته لأنه رمز من رموز البلد يدخل في رأسي شيئا واحد ، إن لم يتم محاسبة المخطئ عن خطئه كيف سيرتدع غيره ؟

وللعلم هناك رؤساء ورؤساء حكومات تمت محاسبتهم ولم تُمس رموز الدولة أو بمعنى أصح الدولة رمزا أكبر من الأشخاص ...

**********

في ذكرى قديمة قليلا على اعتراض المواطنين في قنا على المحافظ الجديد وصدور فتاوي بعدم جواز ولاية غير المسلم على المسلم  وهذا الكلام الظريف اتساءل لماذا يوافق المسلمين في كافة دول العالم على تولي غير المسلم على المسلم محترمين كفاءته بعيدا عن ديانته أم هؤلاء مسلمين ونحن مسلمين أخرين ؟

أهناك من يفهمني ما هي الولاية ؟ وأخر يذكرني بأي عصر وعام نعيش الآن ؟

************

في جمعة قندهار أو 29 يوليو ، هل انسحاب الأخوان عما فعله السلفيين احتجاجا على إخلال السلفيين وباقي التيارات الإسلامية بالمبادئ التي اتفقوا عليها والشعارات ، أم خزيا من الأخوان لأن السلفيين أستطاعوا أن يحتشدوا بأفضل منهم زائلين غطرستهم المعتادة بأنهم أفضل فصيل يستطيع الأحتشاد والتنظيم في مصر ...

******************

بخروج أمثال عمرو مصطفى وطلعت زكريا في التحدث عن قوة العهد السابق ورد عمرو مصطفى على موضوع تصدير الغاز لإسرائيل بقوله أن الغاز يصدر لفلسطين ، أحب اخبرك أمرا فلترى الشركة الأخرى الموقعة على العقد ومن طالب مصر بدفع تعويض فلسطين أم اسرائيل  ، وعليك أن تسرع في الاستيقاظ من الغيبوبة قبل ما نقلبك فوتو شوب ..

****************

في موضوع الجماعات السلفية الجهادية التي تقطن سيناء ورفعت الأعلام السوداء علامة الخلافة الاسلامية ، دعوني اذكركم أنكم جعتلم الجميع في كل انحاء العالم  يضعنا تحت المنظار ليس لكوننا قد قمنا بثورة لكن خوفا على مصالحهم داخل مكان مهم كسيناء ، ثم ماذا تريدون خلافة وجيش مصر هو الذي ينشأها وتذهب البلد إلى الجحيم وتظهرون أنتم ؟!! ، أم تسعون لإقامة دولتكم انتم فقط ؟!!

**************

بعدم رد اسرائيل بالاعتذار او أي شئ تجاه قتلهم للشهداء على الحدود وطلبهم بالرد على انزال العلم المصري ، حسنا ألن يتحرك أحد قبل أن نخسر البقية الباقية من كرامتنا كما تعودنا في عهد المخلوع !!!

**********

بصعود أحمد الشحات وانزاله للعلم الاسرائيلي اتمنى ألا يخرج عمرو مصطفى ويقول لنا إنه كان بينفذ مخطط كوكا كولا ، افرد جناحك وطير في الهوا ..


مواقف ومواقف كثيرة في هذه الاثناء تجعلنا نقف ونتساءل هل قمنا بثورة للتغيير أم الثورة تحتاج لثورة للتغيير الفعلي بدلا من التغيير الرمزي الذي حدث ؟

I.M.S.A

M.S.M.O

هناك 13 تعليقًا:

  1. رائع ! فعلاً يعني، اتفاق 100%

    ردحذف
  2. زعلان قوى ان السفير الاسرائيلى مخدش موقف ...يعنى هو عصام شرف اللى خد موقف؟؟؟

    خليهم ياخدوا سيناء باعلامهم السودا ...و الليبرالين ياخددوا الدلتا ...و العلمانيين ياخدوا الصحرا الغربيه ..و المجلس العسكرى ياخد القاهره ..و نتبرع بالصعيد ...و لا اقولك احنا نفكها و نبعها احسن ....يا شيخ بلا قرف دول عالم عايزين ال...ولا بلاش..

    ردحذف
  3. مواقف و مش مواقف فعلاً مهمة !
    أنا مش عارفة إحنا عندنا حكومة و لا البلد ماشية بالقصور الذاتي أصلاًَ !


    (بصعود أحمد الشحات وانزاله للعلم الاسرائيلي اتمنى ألا يخرج عمرو مصطفى ويقول لنا إنه كان بينفذ مخطط كوكا كولا ، افرد جناحك وطير في الهوا ..)

    عجبتني جدًا :)

    ردحذف
  4. :) مش شرط المدافع عن "نظام" سابق ضد "فوضى" حاليةواتوقعها مستقبلية يكون بالضرورة مدافع عن شخص او شخوص النظام السابق بمفاسدة وهو ما يربط الامر فى اذهان الثوار بان المدافعين مستفيدين و متر بحين الخ الخ الدفاع عن نظام بمعنى دولة " موجودة " لا دولة " تقوض دعائمها " بفضل الثوار" او " الاثار الجانبية للثورات " المهم بالنسبة للموديريشن على التعليقات حرد على الموقف دة من وجهه نظرى فى ناس بتسيب تعليقات بمجهول بالفاظ بذيئة موجعة جدا جدا لاسباب شخصية فمن الافضل مسحها وساعات بسيبها زى ما هى بس الاحسن انى اقراها الاول واخد الصدمة وبعدين انزلها على المدونة:)

    ردحذف
  5. ع سالم :
    منور وشكرا على تواجدك :D

    ردحذف
  6. دينا :
    كلهم عايزين جاز .... ويتولع فيهم .
    منوراني :D

    ردحذف
  7. سارة :
    منورة البوست ويسعدني إن العبارة عجبتك :D

    ردحذف
  8. كونتيكي :
    منورة البوست ، بس حاولي تعرفي المستفيدين من النظام السابق والنظام السابق كان بيعمل ايه بالظبط .
    تحياتي لكِ

    ردحذف
  9. متفقة مع كلامك جدا

    ماعادا اول فقرة اللى هى خاصة بالمدونين اللى عاملين اشراف على التعليقات اللى انا منهم :)

    هو بس علشان فى ناس بتدخل تكتب الفاظ مش مظبوطة مش اكتر

    ردحذف
  10. فينوس :
    معاكي لكن هناك بعض المدونات يتم حذف التعليق إن كان يخالفهم الرأي :D
    منورة البوست :D

    ردحذف
  11. مدونة ممتازة ورائعة شكرا لك ...

    ردحذف
  12. متفقة معاك فى كل اللى قولته ده
    أنا حاسة ان البلد هتضيع ما بين الاخوان والسلفيين وبعض المتشددين المسيحيين وخصوصا اللى عايشين برة مصر وغيرهم من الأشكال اللى لا يهمها البلد ولا مستقبلها .. يهمها بس تاخد أكبر قطعة ممكنة من التورتاية المسماة "مصــــر"

    ردحذف

خد راحتك في الجنان معنا حرية الرأي مكفولة للجميع حتي لو هتجنن علينا
نظرا لوجود مشاكل في نظام التعليقات لغير معرفين برجاء عدم التعليق بغير معرف منعا لاختفاء التعليقات