الجمعة، مايو 31، 2013

مدد يا ابن تيمية

مدد يا ابن تيمية مدد ..

العبارة دي لو شافني حد من أتباع ابن تيمية احتمال كبير إن لم يكن أكيد يعني هيفتي بقتلي ، عارفين ليه ؟

ببساطة لإن العبارة خاصة بالتبرك ، والأولياء والأضرحة و...

وبخصوص الأضرحة ، بتخرج علينا الفتاوي التي تقول أن لا يجب الصلاة في مسجد فيه ضريح !! ليه يا عم الشيخ يقولك : لإنك كده بتتشبه باليهود والنصارى اتخذوا من قبور أنبيائهم مساجد ..

تسأل مين قال كده ؟ يقولك الرسول صلى الله عليه وسلم ..

بمنتهى البساطة ، إذا أخذنا الأمر بتلك الطريقة المُسلم بها من قِبل الوهابية لنصمت لقول الرسول – صلى الله عليه وسلم – لكن الحقيقة بعيدة كل البُعد عن هذا الأمر

دعوني مسبقا أسوق إليكم قول رجال الدين أمثال " ابن تيمية ، ابن القيم ، الألباني ، ابن باز ، العثيميين ، الخ " الواقع إنك لن ترى شيئا عجيبا فجميعهم يحملون نفس الفكرة لإن مصدرهم واحدًا ألا وهو :  ابن تيمية !!

ابن تيمية قرر مسبقا تحريم زيارة قبر النبي والصلاة عنده ، والدعاء والتوسل به لله سبحانه وتعالى ..

ومثل ابن تيمية سار على نهجه تلميذه ابن القيم الجوزي الذي صرح في " اغاثة اللهفان ج1 ص 210 :

ابلغ من ذلك أن رسول الله هدم مسجد الضرار، ففي هذا دليل على هدم ما هو أعظم فساداً منه كالمساجد المبنية على القبور، فإن حكم الإسلام فيها أن تهدم كلها حتى تسوى بالأرض، وهي أولى بالهدم من مسجد الضرار! وكذلك القباب التي على القبور يحب هدمها كلها! لأنها أسست على معصية الرسول، لأنه قد نهى عن البناء على القبور ..

وكذلك فتاوي ابن باز والعثيميين ، وأخيرا الألباني القائل بأنه لن يصلي في المسجد النبوي لوجود قبر النبي فيه !!

هذه الآراء قوبلت مرة بالاستنكار وقوبلت مرة أخرى بالمطاوعة ، وأخيرا قيل أن من يصلي في مسجد به ضريح فصلاته باطلة ويجب ألا يعود لهذا الخطأ مرة أخرى !!

الخلاصة :

هؤلاء حرموا زيارة القبور بما فيها قبر النبي صلى الله عليه وسلم وأن من يفعل هذا ارتكب ذنب كبير يمس العقيدة الإسلامية في الصميم !! ( اتعودنا إن الكلام ليس عليه جمرك وإن أي هبل بيتقال في الجبل )

الحقيقة إن ده كلام الجبل فعلا . هتقولي انت عارف بتتكلم عن مين ؟ هقولك عارف لكن خليك معايا شوية يمكن أقنعك ..

بص يا سيدي القرآن هو الكلام المتفق عليه إنه صحيح لا خلاف فيه يعني مش هتلاقي آية صحيحة وآية باطلة ( جاهز بتهمة التكفير ؟ )

يعني فيه حديث عند فلان صحيح وعند علان حسن وعند ترتان موضوع ، لكن مفيش خلاف في القرآن والخلاف ليس في التنزيل ولكن في التأويل ( دخل لسانك وبطل بلاهة وكمل )

ربنا بيقول : (وَكَذَلِكَ أَعْثَرْنَا عَلَيْهِمْ لِيَعْلَمُوا أَنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَأَنَّ السَّاعَةَ لارَيْبَ فِيهَا إِذْ يَتَنَازَعُونَ بَيْنَهُمْ أَمْرَهُمْ فَقَالُوا ابْنُوا عَلَيْهِمْ بُنْيَاناً رَبُّهُمْ أَعْلَمُ بِهِمْ قَالَ الَّذِينَ غَلَبُوا عَلَى أَمْرِهِمْ لَنَتَّخِذَنَّ عَلَيْهِمْ مَسْجِداً) . سورة الكهف:21 .

المفسرين يا سيدي اتفقوا إن الذين غلبوا على أمرهم مقصود بيهم المؤمنين الموحدين غلبوا رأي المشركين الذين خالفوا بناء المسجد وقالوا (ابْنُوا عَلَيْهِمْ بُنْيَاناً) بل هو المتعين لأن الله سماه مسجدًا وغير الموحدين لايبنون مسجدا، فبنوه على باب كهفهم ليعبدوا الله فيه ويتبركوا بهم. وقد أقر الله عملهم هذا، ولم يستنكره. ولو كان عملاً منكرًا لما أقره ولما سماه مسجدًا .. والمفسرون دول يا سيدي الواحدي وأبو السعود والشوكاني ..

هتجري وتجيب لي تفسير ابن كثير هقولك إن ابن كثير نفسه كان متردد في الحكم على تفسير الآية ..

يبقى احنا كده وقفنا على رأي القرآن اللي هو كلام ربنا ، طب هتجري وتجيب لي الحديث القائل :

" لعنة الله على اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد " ، خليني اقولك حاجة اليهود مثلا دول ما احترموش نبي ولا رسول وطاعنين في كل أنبيائهم حتى ما عتقوش داود وسليمان ، اللي بنوا لهما قبرين وزارهم عمر بن الخطاب في القدس وصلى عندهما ( ها صلاة عمر باطلة ؟ ولا عمر اشرك ؟؟ )

أما النصارى ( الاخوة الأقباط المسيحيين اللي ما بيتقالش عليهم شركاء وطن إلا في الانتخابات ) فأساسا النبي الخاص بهم – عيسى عليه السلام – ليس لديه قبر حتى يبنوا عليه مسجدا .. وحاجة كده عايز اقولها : من امتى كانت دور العبادة عند اليهود والنصارى مساجد ؟ هي مش كانت كنائس واديرة ومعابد ؟؟!!

أخيرا بقى عشان ما تكونش مليت مني :

المباني والقباب على قبور الأنبياء والأولياء عليهم السلام كانت موجودة عند مجئ الإسلام، ولم يتعرض لها المسلمون في الفتح الإسلامي ولم يهدموها، ومنها قبر داود وقبر موسى صلى الله عليه وآله في القدس وقبور غيرهم، بل أقرها الخلفاء وصلوا عندها، ولم يستنكرها الأئمة ..

ونقطة كمان المسجد الحرام ( الكعبة لو مش عارف يعني ، قبلة المسلمين ) فيها قبر اسماعيل عليه السلام وأمه هاجر كما قال الطبري وتفسير القرطبي الذي قال أن حول الكعبة دُفن تسع وتسعون نبيًا ، حتى ابن عساكر – صاحب العبارة اللي موقفة أجيال بحالها " لحوم العلماء مسمومة "- قال في المسجد الحرام قبران اسماعيل وشعيب وليس هناك غيرهما ..

فلو مشينا على كلام ابن تيمية وتلامذته هيبقى المسلمون منذ فجر التاريخ ملعونين لإنهم يتوجهوا في صلاتهم لقبور الأنبياء والرسل ..

جملة أخيرة :

لو كفرت كل من يخالفك ، يبقى العالم كله ابن تيت كافر ...

ومددددددددددد

I.M.S.A

M.S.M.O

هناك 11 تعليقًا:

  1. لو الجنان انك تبدع كدا كل مره اتجنن .. ع فكره الحوار حلو قوى

    ردحذف
  2. بسم الله الرحمن الرحيم .. لا اله الا الله
    Umzug - Umzug wien

    ردحذف
  3. Hi, Neat post. There's an issue together with your website in web explorer, may check this? IE still is the marketplace chief and a huge section of other folks will miss your excellent writing due to this problem.

    Also visit my blog - Going in madchatroulette.de

    ردحذف
  4. Нeу there would you minԁ statіng ωhiсh
    blog plаtform you're working with? I'm looκing to
    ѕtart mу own blog sοοn
    but I'm having a difficult time deciding between BlogEngine/Wordpress/B2evolution and Drupal. The reason I ask is because your design seems different then most blogs and I'm lоoking for sоmеthing
    completely unique. Ρ.
    S Αpologіes for getting off-tοрiс but I haԁ to ask!



    Feel free tο viѕit my blog post - Sixpack

    ردحذف
  5. Hey vеry niсе blog!

    Τake a look аt my blog pοst ...
    chatroulette

    ردحذف
  6. Hi there, You've done a fantastic job. I will definitely digg it and personally suggest to my friends. I am confident they will be benefited from this website.

    Also visit my page; BauchmuskelüBungen

    ردحذف
  7. Ηello, i think thаt і ѕaw you νisited my sitе thus i came tο геturn the prefer?
    .I am аttempting to find issues to improve my sіte!
    I assume itѕ ok to use a fеw of your ideas!
    !

    Visіt my weblog; Bauchmuskeltraining

    ردحذف
  8. it`s hard days take care plz

    ردحذف
  9. شكرا على الموضوع المتميز
    Dank Thema Wohnungsräumung

    ردحذف
  10. بالنسبة للأخ اللي قال عليا في تعليقات الفيس ملحد :
    حضرتك عرفت منين اني ملحد ؟
    خدت توكيل إلهي تبص جوايا تشوف فيه الحاد وكفر و لا ؟
    لو عندك ادلة ترد بيها على الأدلة اللي عندي أهلا وسهلا معندكش يبقى تقعد ساكت أحسن ..

    بالنسبة لأستاذ عمر اللي علق من الفيس :

    استاذ عمر ماذا يكون أقوى القرآن أم الحديث ؟ اتكلم عن القوة ايهما يدحض الاخر فمن المعروف انك تعيد الحديث على القرآن فان تعارض فانت تأخذ بالقرآن جملة وتفصيلا ..
    تاريخ ضم قبر الرسول للمسجد النبوي معروف كما ذكرته كلامي ان صلاتك غير باطلة او كفر كما شيع عن الامر ..
    ذكرك للحديث لم يكن في سياقه للموت لكن واقعة اخرى اتمنى ان تراجعها كما انني وضحت رأيي في هذا الحديث بالأعلى ..
    ان كانت حراما صراحة لما اختلف فيها الفقهاء وهذه ادلة أمام أدلة وانت الأيسر لك ألا تصلي فيها حسنا هذا لك لماذا تحكم على غيرك الذي يصلي فيها بأنه منقوص الإيمان او كافر ؟ ( الكلام ليس موجه لك على شكل مباشر بل موجه لمن يكفر او يقلل من ايمان من يصلي فيها )
    فالمصلي يصلي اولا واخيرا الى المولى عز وجل وليس الى القبر الذي في المسجد ..
    لم تضايقني وسعيد بتعليقك وجزانا وجزاك الله خيرا :)

    ردحذف

خد راحتك في الجنان معنا حرية الرأي مكفولة للجميع حتي لو هتجنن علينا
نظرا لوجود مشاكل في نظام التعليقات لغير معرفين برجاء عدم التعليق بغير معرف منعا لاختفاء التعليقات