الخميس، يونيو 12، 2014

مجانين حكموا العالم ..

المجانين حين حكموا العالم ...

صوّر لنا التاريخ الملوك والأباطرة والحكام إنهم أصحاب  قدرات خارقة ، وأفعال غريبة وعجيبة !!
قد يكون هذا الملك أو الحاكم أو الإمبراطور مجنون دموي ، أو لديه هوس عجيب ولكن الحقيقة إنهم يتفقون على صفة واحدة ألا وهي " الجنون "

قد يكون جنون دموي ، جنون عظمة ، أو أي أنواع من الجنون ولكنه أولا وأخيرا " جنون "
عذرا على المقدمة الطويلة ولكن عليك أن تتحملني قليلا فمن نتحدث عنهم ليسوا سوى أباطرة أو كما قال عنهم التاريخ ملوك وحكام ..

" هتلر ، نابليون ، نيرون ، كاليجولا ، الحاكم بأمر الله ، يزيد بن معاوية ، وأخرون "
كل منهم حكم أصدر أحكاما غريبة ، شرّع قوانينا مريبة ..

بعضهم شعوبهم خضعت لهم ( قال يا حاكم ايه فرعنك قال ما لقتش شعب يلمني )
والبعض الأخر شعوبهم ثارت عليه ( ومصيرهم كان في الأرض منها وإليها نعود )
لكن التاريخ دائما يُكتَب للمنتصر ، فالتاريخ خلّد معظمهم إنه قائد عسكري لا يقهر ..

أو فاتح عظيم ..
أو عبقري الزمان والمكان ..
أو كما قيل عنهم مجانين !!
من بين أسرة حاكمة وُلد ..
من بين الأباطرة قد جاء ..

يتشابه واقعه كثيرا مع أسطورة رومانية قديمة أو نهج قائد يوناني أخر ..
لكن يبقى له هذه الصفة التي لا يستطيع مجاراته فيها إلا من كان على شاكلته ..
إنه الجنون ..

إنه " كاراكلا "
فتحكي لنا كتب التاريخ عن الإمبراطور " كاراكلا " أحد أبناء لوشيوس سيبتموس سيفيروس أحد أباطرة الرومان في الإمبراطورية الرومانية ..

هذا الحاكم من حظه ومن نصيبه أن وقع عليه الدور في حكم الإمبراطورية ولكن هذا ليس أول المطاف
فلوشيوس كان لديه عدد من الأبناء بجوار كاراكلا الذي خطط للتخلص من أخيه لكي ينفرد بالحكم ، ولم ينتظر فتخلص أيضا من ابن عمه ثم لم يلبث أن تخلص من صهره ( يلا بقى ما هي هاصت نزل قتل فيهم كلهم )

عامةً بعيدًا عن كونه كان حاكم الإمبراطورية الرومانية إلا إنه أراد الاستعانة بأحد القضاه حتى يجيز له مجازره في حق أخيه وابن عمه وصهره فلم يجد أمامه إلا القاضي الروماني " بابنيان " ولسوء حظ القاضي إنه للأسف طلع شريف ، قال إن ما حدث جريمة في حق الإنسانية فلم يجد كاراكلا بدا من قتله هو أيضا واشتهر على التاريخ بأنه قاتل أخيه وقاتل القاضي بابنيان .. ( كان هيخسر القاضي حاجة لو كان والس معاه ؟ )

رجوعا لكاراكلا فهو قرر إنه يحكم مصر من عاصمتها الإسكندرية في ذلك الوقت ( شرف المحروسة بقى ) ، وفي حكمه لمصر ولإننا شعب يحب الضحك والمزاح ( ابن نكتة بطبعه ) فالشباب السكندري كان ذو طابع فكاهي فكان يتندر على كاراكلا وتقريبا كاراكلا بما إنه شرف مصر فتقريبا الحاكم بأمر الله كان من سلالته لإنه اتخذ إجراءات تعسفية رهيبة في حق المصريين والسكندريين على السواء ..

فمنع التجار والفلاحين من التواجد في الإسكندرية ، فقام الشباب بالتندر عليه وحظ الشباب أتى مع شخصية نكدية تكره الضحك والمزاح فكان رده عليهم إنه أمر بذبحهم جميعا !!
وبالفعل استدعى الحرس الروماني - حاجة كده من اللي بياكلوا خروفين ع الغدا -  واستدعى الشباب لباحة الاسكندرية وأمر حراسه إنهم يقّتلوا في الشباب وتقريبا حوالي 20 ألف سكندري قُتلوا في الواقعة دي ..

الناس تسكت ؟ أبدا بالعكس قاموا بالمظاهرات - هي أه مصيرها دائما كان الفشل -  لكنهم قاموا بالمظاهرات وقدروا انهم يواجهوه في كل مكان ، فاتخذ أمرا بمنع الحفلات والتجمعات بين الناس ( تقولش بيعمل قانون بمنع التظاهر على أيامه ) المهم الناس من أصحاب النكتة وبيحبوا الطبل والزمر كعادة البشر المحبين للحياة ...

المثل يقول " ما تخافش من الهبلة خاف من خلفتها " وواضح ان سنة 215 م كان عام نحس على الشعب السكندري ( الاحداث كلها كانت في الاسكندرية وقتها ) وفعلا قتل منهم الكثير ونفى التجار والزراع والفلاحين خارج الإسكندرية .. واستدعى مزيدا من القوات  للاسكندرية لقتل الناس وإحكام السيطرة عليهم وأعلن نفسه إنه خليفة الإسكندر الأكبر في الفتوحات بعدما جاء إلى مصر في 215 غازيا ومنتهجا كل تلك المذابح في ما لا يقل عن العام !!

لكن لسوء حظه هذه المرة الحرس الخاص به طمع دائما في الغنائم وعملية التقسيم ( النجاح له ألف أب والتورتة لازم كلنا ناكلها بقى ) فانقلب عليه ودبروا مؤامرة لقتله وفعلا في سنة 217 م استطاع الحرس الخاص بكاراكلا إنه يصطاده ويقتله وينهي مصير واحد من أكبر المجانين في زمنه ..




I.M.S.A
M.S.M.O 


هناك 5 تعليقات:

  1. عاش من شافك ياأستاذ إسلام

    ردحذف
  2. شركة تسليك مجارى بالخبر 0502644550 شركة ركن الامثل

    شركة تسليك مجارى بالخبر ان مشكلة تسليك المجاري بالخبر من اكثر المشاكل اهتماما لدينا كأفضل شركة تسليك مجاري بالخبر فهي خدمة لا غني عنها في بيوتنا جميعا لان كثيرا ما نتعرض الي انسداد البالوعات او مجاري الصرف الصحي والتي ينتج عنها الكثير من المتاعب والتي تلحق بنا الأذى فلذلك يجب علينا الاهتمام بخطوط الصرف الصحي وتسليك المجاري والبيارات باستمرار وكذلك سرعة التخلص من هذه المشكلة في اقرب وقت حتي لا تزيد عواقبها لذلك يجب الاتصال علي شركة متخصصة في تسليك المجاري.
    الاضرار التى تسببها مشكلة انسداد المجارى وبلاعات الصرف الصحى:
    1_تودى الى تخريب البنية التحتية فيجب الاسراع فى تقديم حلول سريعه للمشكلة.
    2_تودى ايضا الى وجود حشرات بالمنزل فيجب التخلص من المشكلة سريعا.
    3_توثر بالسلب على صحتك وصحة اطفالك(نظرا للروائح الكريهه التى تسببها مشكلة انسداد المجارى
    على طاقم محترف من العمالة المدربة على عملية تسليك مجاري المطبخ والحمام والصرف الامريكي والعادي وغرف التفتيش وبلاعة المطبخ والبيارات تقدم لكم افضل الخبرات فى خدمات الصيانه المنزليه
    وخدمة تسليك المجارى بأحدث الاجهزه والمعدات والوسائل المطوره الحديثه
    من خلال عماله على اعلى مستوى من الخبرة والتخصص المهني فشركتنا لا تقل اهميه عن شركة طيوب لتسليك المجارى بالخبر شركات تسليك مجارى بالخبر
    لا تقلق بعد اليوم فشركتنا موجوده لخدمتك لحمل عناء مشاكل منزلك او اخطاء السباكين
    نتشرف باننا من اوائل الشركات التى تنفرد فى هذا المجال لانها الاقوي وبآستخدام احدث الاجهزة
    لاتندم ابدا على اختيارك شركة ركن الامثل 0502644550
    شركة كشف تسربات المياه بالخبر
    شركة مكافحة حشرات بالخبر
    شركة تنظيف سجاد بالجبيل
    شركة تنظيف مجالس بالجبيل
    شركة تنظيف منازل بالجبيل
    شركة مكافحة حشرات بالجبيل
    شركة تسليك مجارى بالجبيل

    ردحذف

  3. خدمات شركة ركن الامثل لتسليك المجارى بالقطيف 0502644550



    شركة ركن الامثل لتسليك المجارى بالقطيف 0502644550 شركة تسليك مجارى بالقطيفوالتى تمتلك افضل الادوات المثالية والتى تنافس اقوى الشركات فى مجال
    التسليك ومنها شركة طيوب التى لا تقل شركتنا اهمية عنها من حيث العمالة الفنية المدربه على اعلى مستوى من الخبرة والمهارة
    وامتلاك احدث الادوات والاجهزة الحديثة نعمل فى شركة ركن الامثل ارخص شركة تسليك مجارى بالقطيفعلى حل مشاكل التسليك بافضل الطرق المثالية الممتازة والتى
    تميزنا عن غيرنا فشركة ركن الامثل من افضل شركات التسليك المجارى ويوجد لدينا فنى تسليك مميز وعمالة مدربه على اسس
    عالمية فشركتنا هى احدى افضل الشركات الرائدة في مجال التسليك و الصيانة و التى تقدم افضل خدمة تسليك مجاري داخل افضل شركة تسليك مجارى بالقطيف
    المنازل كل اسرة تدرك اهمية المحافظة على نظافة احواض و مصارف المطبخ و الحمام و بما انك انتي ربة المنزل فتكوني انتي
    سيدة المنزل الاولى فلابد المحافظة على المنزل والتعامل مع افضل الشركات وهى شركة ركن الامثل لتسليك المجارى بالقطيف
    وباقل التكاليف وعدم تكرار المشكله مرة اخرى ويوجد ضمان على التسليك للعملاء شركات تسليك مجارى بالقطيف
    شركة كشف تسربات المياه بالقطيف
    شركة مكافحة حشرات بالقطيف

    ردحذف

  4. شركة تسليك مجارى بالدمام شركة ركن الامثل 0502644550

    شركة تسليك مجارى بالدمام عزيزى العميل ان مشكلة انسداد المجارى التى تقابل عملائنا الكرام فى حياتنا اليومية لذلك عزيزى العميل باتصالك على شركة ركن الامثل فانك تحصل على خدمة ممتازة واداء مميز من قبل مندوبنا وحل مشكلة الانسداد التى تواجهك عزيزى العميل
    تعتمد شركتنا فى التسليك لبلاعات الحمامات وازالة الدهون المتراكمة فى احواض المطابخ وصفايات المطابخ نعمل داائما على ابادة الشوائب المتراكمة نتيجة غسيل الاوانى والزيوت نتيجة الطهى المستمر بالمطبخ لذلك نعمل جاهدين على تلبية طلبات عملائنا الكرام .
    افضل الطرق التى تقدمها شركتنا فى مجال تسليك المجارى
    تقدم الشركة افضل فريق مخصص لتسليك المجارى فشركتنا لا تقل اهميه عن شركة طيوب لتسليك المجارى بالدمام .
    تقوم الشركة بعمل غسيل لمواسير الصرف الصحى من الدهون وتعمل على اذابتهانهائيا..
    يقوم طاقم العمل الموجود لدى العميل بسكب المواد التى تعمل على تفتيت الدهون واذابتها من داخل مواسير الصرف الصحى..
    من الان وصاعدا من وداعا لمشكلة تسليك المجارى وتسليك مواسير الصرف الصحى تعمل الشركة على توفير افضل انواع الاجهزة وتوفير طاقم فنى متخصص يلبى رغبة دائما عملائنا الكرام نعمل من اجل اراحتك عزيزى العميل بسهولة تامة وباسعار خيالية رخيصة جدا وغير مكلفة.
    ارخص شركة تسليك مجارى بالدمام ويوجد قسم خاص لتسليك البيارات وعمل شفط لها مع رمى المواد لاذابة الدهون وجعل البيارة صالحه للاستخدام ويوجد ضمان يصل الى 5 سنوات.
    شركة مكافحة حشرات بالدمام
    شركة المثالية للتنظيف بالدمام
    شركة المثالية لتنظيف المنازل بالدمام

    ردحذف

خد راحتك في الجنان معنا حرية الرأي مكفولة للجميع حتي لو هتجنن علينا
نظرا لوجود مشاكل في نظام التعليقات لغير معرفين برجاء عدم التعليق بغير معرف منعا لاختفاء التعليقات