الخميس، أبريل 08، 2010

فوازير رمضان ولكن بطعم أخر ... الفزورة التاسعة والعشرون ..

فوازير ...... فوازير ، البعض قد يثير حنقه من كثرة تلك الفوازير لكن ، فات الكثير ولم يتبقَ سوى القليل ..

موضوع فزورة اليوم جميل جدا ، فهو يثير الحنق - ليس من الفوازير - ولكن من أناس بأعينهم نعرفهم جيدا داخل كافة البلدان العربية جميعها - ليست جمعاء كما كان يقول محي إسماعيل - الفزورة ببساطة عن تلك الشعارات الكذابة والحجج الواهية والترديد الغريب عن القومية العربية ، والجامعة العربية وغيرها من تلك الأمور ..

( قومية عربية ، وقومية موتوسيكلية ، وقومية توك توكية ، مفيش قومية بسكلتية )

القومية العربية بصراحة وجامعة القلل العربية تثير الحنق والغضب وكثيرا من السخرية المريرة لما يقدموه لنا كل عام من إجتماع تلو الأخر ، فمنذ أول إجتماع لتلك الجامعة الغريبة والتي نادت بقوة تحالف الدول العربية بعدها بعامين أو ثلاثة على الأكثر تم إحتلال فلسطين ... " أهو بداية القصيدة كفر أول إجتماع بإحتلال دولة "

المهم القومية العربية وجامعة الدول - مش شارع جامعة الدول في المهندسين - تجد كل إجتماع نفس الكلام ، نفس المشاكل ، نفس التحقيقات ، وأيضا نفس النتيجة ...

( طيب ما تتعبوناش بإجتماعات وملل وزهق وتعملوا زي مجلس الشعب " موافقة " ، ما إحنا عارفين إن الكلام واحد والتنفيذ واحد وأيضا تحديد القمة الجديدة هيكون في آخر كل القمة العربية الفيات 128 ) ..

بصراحة كل مرة يتم فيها الإجتماع والقومية والكلام الفارغ دا ، بيخلي أي فرد يسأل يعني إيه قومية - ليست التربية القومية البديل عن التربية الوطنية بتاعة أولى ثانوي - ؟ القومية ببساطة أن نقوم نقول للسادة - بصفتنا شعب محترم - احنا موافقين على نظمكم وكلامكم ، وتصريحاتكم وموافقين نعيش أيضا في نفس المشاكل ..

( طبيعي من أربعينات القرن الماضي ، هي نفس المشاكل ، إحتلال دول ، إحنا دول نايمة - النامية لناس غيرنا إحنا نايمييييييين - محتاجين تعديلات جذرية ، محتاجين سوق عربية مشتركة ، الإتحاد قوة وليس ضعف - يذكرك بذلك الدرس بتاع تحطيم عيدان القصب في المدرسة - وكلام مش عارفين أوله من آخره ما فلسطين محتلة من أول إجتماع ، والعراق محتلة حاليا ، واللي جاي الله أعلم مين هو ) ...

وبما إننا عرفنا معنى القومية يجب علينا أن نعرف أيضا معنى العربية - الفيات 128 - فهي تلك اللغة أو الهوية التي تجمعنا - الهوية مش بطاقة الرقم القومي - حسنا أي هوية وأي عربية ، ما الميكانيكي ركن العربية في الورشة من ساعة ما طلبت تتعدل حتى تواكب العصر - يعني بعد ما الموضة قدمت وخرجت موضة الفرانكو عربي للشعوب العربية - وكالعادة ظلت القومية العربية مجرد كلمة أو شعار يُقال من أجل وحدة الدول العربية ..

ومع شارع جامعة الدول ، اممم أقصد إجتماع جامعة الدول العربية الذي لا يغني ولا يسمن من جوع - أكيد بعد كل إجتماع يقال لهم عاد بخفي حنين - تجد نفس الكلام ونفس التقرير مع رعونة بعضهم في الكلام وتصريحات الأخر التي لا تمت لحالنا كبشر وعبيد بصلة .....

( الدول محتلة ، البترول يسرق ، الشعوب مقهورة ، الحرية مضروبة ، التحديات لا تزال كما هي ، العقبات لم نزل عقبة واحدة حتى الآن ، حتى القادة لم يتغيروا ) .

وعامة القمة العربية بقوميتها الغريبة اللي بيحاولوا يضحكوا بيها على الشعوب وبما إننا كدول وشعوب نضع الحذاء الملمع من عند عم إبراهيم بتاع الورنيش في أفواهنا ونصمت مثل العبيد ، لا نتكلم ولا نتفوه ونقول بكل هدوء مثلما يفعل أعضاء البرلمانات الذين ينامون أثناء الإجتماعات ويفوقون في نهاية الجلسة ليقولوا موافقة ) .

وبكل هدوء نخرج من قمة لأخرى محدد تاريخها مسبقا لعلم كافة الدول والقادة إن تلك القمة لن تنجح بأي حال من الأحوال ...

{ انتم من تتعاملون مع الأعداء ، بل أنتم ، بل أنتم ..... فيلم " شورت وفانلة وكاب " } .

ما معروف إن المصالح بتتصالح وإنكم تجيدون الأمر سواء في السر أو العلانية ، ونحن كشعوب تقريبا لا تزالوا ترونها في الصف الخامس الإبتدائي أو روضة الأطفال ولازم نسمع كلام الآباء والكبار ونقول حاضر وطيب وموافق ومش هعمل كدا تاني ، وتقعد ساكت يا نونو عشان اجيب لكم شوية حرية وشيكولاته ..

كل هذا يجعلني أقف لأسأل نفسي سؤالا :

ما فائدة القومية العربية والقمة العربية - مش قمة إفرست - ؟

أحاول أن أضع عدة أجوبة مع عدة تعليقات ..

1- البحث عن حقوق الشعوب وإيجادها بكافة السُبل ..

بالتأكيد فانتم توفرون كافة حقوق الشعوب ، الحرية أهي بالمجان ، واللحوم دون أزمة ديدان ومتوفرة بسعر مناسب للجميع ، والتنقل بين الدول وبعضها دون مقابل وتأشيرات ، والحياة بيننا لا يتواجد بها الكره والبغضاء مثل ما حدث في حرب داحس والغبراء الأخيرة ، وحين تحدث مشكلة في الشرق يشعر بها من في الغرب ، الدول صفوة واحدة وعلى خط دفاع واحد ، ولا توجد قوة ضاربة لقمع الشعوب والمفكرين ، لدينا حرية الأديان ، وحرية المواطنة ، الكلام بمنتهى اليسر والسهولة لا قمع ولا أي شئ ، نفعل ما نريده ، نكتب ما نشاء ، نعبر بقوة دون خوف ..

2- تبحثون عن توحيد الصف ..

على أساس إن الحلم العربي ، وأجيال ورا أجيال لا تزال تدغدغ أحلامنا من أجل الحلم وتحقيق الأمل ، أم على أساس إنكم تمتلكون الشفافية والمصداقية أمام شعوبكم ، أم أمام العالم ، الجميع يعلم مدى زيف الكلام ، لأن الإتحاد الذي تتحدثون عنه لا يحدث أبدا لكون كل فرد يطمح لكي يكون الزعيم ، هذا على أساس تواجد من يصلح للزعامة من الأساس ، وإن السوق العربية هتقوم ، إحنا عارفين إنها موجودة بقوة ، فتجارتنا قديما بأرضنا ثم بترولنا ثم حاليا مقدساتنا ولا اعلم بماذا سنتاجر بعد ذلك ، ما عرضنا معروضا منذ أكثر من 60 عاما .

3- تعتقدون أن الشعوب ساذجة لكي تصدق كل هذا ..

بالتأكيد تصدقون هذا ، منذ تم إسقاط كافة طيران العدو ونتقدم لإسرائيل ، وما يأخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة ، والكلام والشعارات ، والتربية الوطنية والقومية ودا وطن واحد بيلمنا كلنا ، والوحدة وجنابة فخامة سيادة فلان الفلاني ، عادي بتحصل ، ما الشعوب مش عارفة حاجة عن التعتيم والحياة العسلية الجميلة اللي بتعيشها الدول ، وحجم المعاناة والجري لتوفير راحة المواطنين وغيرها لكن بصراحة أفضل شئ عدم الحروب ، حتى لا نفضح بشعوبنا ومدى الكره الكامن في القلوب والذي نظهر مكانه ذلك الزيف والكذب بالحب والتعاون والمآخاة الذي يجعلك تشعر بكل الغثيان ..

4- لا وجود للقومية ولا العربية ..

لا وجود للقومية ولكن موجود تقويم الأسنان وهذا متوفر ولكن القومية مش هنقدر نحققها ، لإن حصة التربية القومية كنا بنهرب منها أيام الثانوي ، هي والتربية الوطنية ، وإذاً لا وجود للقومية ، وكما ذكرنا العربية محتاجة تصليح والهوية مش موجودة والقومية والعربية من العرب والعرب أُلحق بهم لفظة مقيتة على وزنها ، ومن الناس اللي بيتضحك عليهم أمام العالم كله بمعنى مش هنقدر نتكلم وهنفضل ساكتين وعلى عكس قنوات روتانا مش هتقدر تغمض عينيك هنا ، مش هتقدر لا تفتح عينيك ولا فمك بكلمة ..

5- استخدمتم كافة السُبل لعدم وجود رباط يجمعنا ..

ومع ذلك وجد رباط يجمعنا هو الوحدة والإتفاق في عدم الإتفاق ، وأخرجنا كل وجوه الكره والبغض التي نختزلها لبعضنا البعض ، وبينا مدى التأخر والوحدة في هذا النظام وسلامي لكل قمة تقام ونردد فيها كل الكلام الذي نقوله ، وندد فيها بنفس الكلام وفي النهاية نقول ، في القمة المقبلة سوف نتخذ موقفا قويا يريهم مدى قوتنا ومدى إتحادنا ، يا جماعة محدش قرأ كتاب الإبتدائي فيه درس بعنوان " الإتحاد قوة " ولا دا مكرر على طلبة الإبتدائي والشعب وبس لكن الحكومات لأ ، طبعا هذا بعيدا عن الفشل الذريع الذي كان بين مصر وسوريا ما بين 1958م - 1961م وبيَّن مدى عدم قبول الأمر فكيف تتوحد حكومات قبل توحد الشعوب ، وأهي بتمشي وما نوقفش سير المرور عشان خاطر زوبعة في فنجان ..

6- نحن ناكري الجميل والجهود موجودة بالفعل من أجل القومية والقمة وغيرها .

طبعا نحن ناكري الجميل ، فلا يوجد تعاون بين قيادات الدول والأعداء ، ولا توجد مداخلات وملابسات ولا حتى تعاون ولا يوجد أحد يهددنا بتاتا مهما كلفنا الأمر ، إحنا الوحشين وعلى رأي عادل إمام في مسرحية " الزعيم " ( اللهم إخرب بيتنا إحنا يا شيخ ، إحنا بناقش الزعماء ونعدل عليهم ، هم فاضيين لنا الناس دي ... )

وبقية الدعاء الجامد لعادل إمام ..

7- القمة المقبلة ستحمل الجديد وتحقيق الوعود ..

هذا إحتمال يحمل نسبة كبيرة جدا جدا وهي نسبة 0000001,% من التحقيق ، لإننا حتى الآن لا نعرف سوى الشهر الذي يرغبون فيه عقد القمة ولا نعلم متى سيتم مناقشتها مرة أخرى ، وما النتائج الإيجابية التي وصلوا إليها ، هذا ناهيك عن نوم رئيس وزراء إيطاليا في تلك القمة مما يثبت مدى فشلها خصوصا الأوامر الصارمة للعقيد ، والذي يصر على إننا يجب أن ندخل النظام العالمي الجديد مجردين أصلا من ملابسنا التي تسبب لنا العار أمام الغرب ..

حقا نشعر بالعار من تلك الأمور ونشعر بالعار لإلحاق تلك الصفات بنا ، فلا نملك القومية ولا نملك صفة العرب ولا حتى نملك صفة الإنسان ..

8- كل ما سبق مع محاولة إيجاد حلول وإن وجدتم أخبرونا .


I.M.S.A

M.S.M.O

هناك 12 تعليقًا:

  1. فاروق بن النيل ...
    أنا أرفض كلمة القومية العربية
    أرفض كلمة الإتحاد قوة
    أرفض كلمة الجامعة العربية
    أرفض كلمة الوحدة العربية
    ستقول لى ماذا تريد؟ وماذا تحب ؟وماهو الشيئ الذى لاترفضه؟
    إسمع معى قول الله تعالى: وإعتصموا بحبل الله جميعا ولاتفرقوا "
    إسمع معى قول رسول الله صلى الله عليه وسلم " تتكالب عليكم الأمم كما تتكالب الأكلة على قصعتها قالوا: أو من قلة نحن حينئ يارسول الله قال : بل أنتم كثر ولكن كغثاء السيل قالوا: ومالعمل يارسول الله قال: كتاب الله وسنتى "
    وقال الله تعالى " الأعراب أشد كفرا ونفاقا " وطبعا أعلم أن القرآن لايقصد كلهم ولكن بعضهم إذن المشكلة تنقسم إلى قسمين:
    1- نحن لانتمسك بديننا وعقيدتنا وقرآننا وسنتنا
    2- نحن نضحك على شعوبنا بهذه التفاهات
    والترهات والإجتماعات حتى لايثوروا علينا نحن الحكام لنحتفظ بكراسينا بالحكم فإذا ولى علينا من هو يطب الدين والقرآن والسنة ستحل المشكلة
    farouksam.blogspot.com

    ردحذف
  2. مفيش فايدة خلاص
    علية العوض

    ردحذف
  3. جامعة الدول العربية و القمم العربية مجرد اهدار لمال الشعوب

    ردحذف
  4. أستاذ فاروق :
    منور الفوازير ، ومعك إنه لا يوجد ما يسمى بالقومية وما يشابهها ..
    الوضع الراهن يثبت مدى عدم إدراكهم بفكر وتفكير تلك الشعوب التي يحكموها .
    //
    منور البوست والمدونة وانتظر جديد المجانين ..

    ردحذف
  5. Kontiki :
    فترة غياب طويلة ، اتمنى أن تكوني في خير صحة وعافية ..
    //
    عليه العوض ومنه العوض ..
    وربنا يسترها على الشعوب من قرارات عجيبة ..
    /
    منورة البوست والمدونة وأهلا بكِ مرة أخرى في المدونة واتمنى ألا تغيبي مرة أخرى عن المدونة ..

    ردحذف
  6. تيرز :
    منورة البوست ..
    القلل العربية إهدار لكل شئ ..
    منتظرين تواجدك الدائم في مدونة المجانين .

    ردحذف
  7. التعليق المناسب للبوست دا هو ( لا تعليق) فعلا .. لاننا برضه بنتكلم ونتكلم وهنفضل نتكلم ومفيش اى حاجة هنعملها ، لما كانت اسرائيل بتبنى فى كنيس الخراب الجامعة العربية عقدت قمة استثنائية وكانت من أجل القدس ، وطبعا كلنا شايفين النتائج الرهيبة اللى حققتها القمة دى ..
    شكرا على الفزورة

    ردحذف
  8. بالمناسبة واسمح لى بتعليق كمان .. الفرانكو بقت لغتنا الرسمية حاليا مش العربى خالص :((

    ردحذف
  9. بلاك بيرل :
    منورة الفوازير ..
    والقمة العربية ..
    حاجة جديدة بنسمع عنها ..
    //
    تحياتي لمرورك وتعليقك ..

    ردحذف
  10. اولا بحييكى على الجنون ده لكن الاحسن المواضيع اللى بتكتبيها بحييكى وفكرتك وصلت تحية ليكى vip صاحب مدونة غيبوبة جنون شفتى الصدف http://ghyboba.blogspot.com/

    ردحذف
  11. هي صدفة حلوة يا vip
    بس توضيح بسيط القائمين علي هذه المدونة ذكور وإسلام هو اللي كاتب البوست
    وإن كنت لم أفهم قصدك من أن يكون الموضوع من فكرته فالموضوع من أفكار إسلام وإن كنت قرأته سابقا في أي مكان فسيكون بقلم إسلام أو تم نقله من المدونةكعادة اللصوص في الوطن العربي

    ردحذف
  12. كريم :
    اولا الفوازير كتبت عن طريقي وبقلمي
    ثانيا اهلا بيك في المدونة
    ثالثا القائمين على المدونة كما وضح لك محمد هم ذكور

    محمد :
    شكرا لك على الرد الغالي ..

    ردحذف

خد راحتك في الجنان معنا حرية الرأي مكفولة للجميع حتي لو هتجنن علينا
نظرا لوجود مشاكل في نظام التعليقات لغير معرفين برجاء عدم التعليق بغير معرف منعا لاختفاء التعليقات