الاثنين، نوفمبر 21، 2011

دليل الثائر المصري في الثورة

نظرا لأني مريض وملازم الفراش لآسف منذ أكثر من اسبوعين فهذا اقل ما يمكن تقديمه لأسود الميدان أو من يريد أن ينزل ويساند الثوار في حربهم ضد القمع والاستبداد ويساهم في استكمال ثورتنا .

ارتدي ملابس ثقيلة بقدر المستطاع من جواكت وغيره ،ارتدي بنطلونين فوق بعض إذا استطعت ،فمن ناحية ستقي نفسك من البرد ومن ناحية آخر وهذه الأهم صنع مقاومة بسيطة للطلقات الخرطوش والمطاطي .

لا تضع اي شئ لزج أو مواد قد تسبب التصاق جزئيات الغاز بك مثل الكريمات والجل إلي آخره ،لا ترتدي عدسات لاصقة .

اكتب علي جسمك بقلم حبر أو فلوماستر بياناتك الشخصية مثل اسمك ،رقم تليفون عائلتك ،فصيلة دمك ........

اذهب لأقرب محل بيع أدوات أمن صناعي ،إذا لم تكن تعرف مكان واحد فاستقل المترو وانزل محطة أحمد عرابي و من خلال 
شركة ريدونج لمهمات الأمن الصناعي في شارع الجمهورية يمكنك شراء الآتي :

أقنعة الغاز والماسكات تبدأ من 10 جنيه وانت طالع ،قناع الغاز بالكربون النشط ب ١٥ جنيه ، قناع الغاز المزدوج ب 25 جنيه بعد فصال ، ممكن تخييط كمامتين مع بعض ووضع قطن وفحم مكسر بينهم ، وهناك فيديوهات عديدة لصنع أقنعة غاز بسيطة لمن عجز عن الشراء .

نضارة أمن صناعي أو نضارة بحر لحماية العين ودي اسعارها بتبدأ من 5 جنيه .

جوانتي وخوذة وبيبدوأ ب 10 جنيه .

الغاز المستخدم حتي الآن مختلف عن الذي اعتدنا التعامل معه كما أن هناك أقاويل بأن هناك أنواع مختلفة من الغازات يتم استخدامها لذلك سأذكر كل الطرق التي يمكن استخدامها لمواجهة الغاز.

القنابل المسيلة للدموع تعتمد علي 3 أنواع من الغازات ، الذي تم استخدامه في يناير هو سي اس وهو أوسطهم في التأثير وكانت طرق التعامل معه غسيل الوجه بالكولا أو البيبسي ،مياه مذوب فيها اقراص حموضة ،خل وبصل ،الأقاويل المترددة الآن  أن الغاز المستخدم حاليا هو غاز السي آر وهذا هو أخطرهم وأكثرهم فاعلية وسمية وتم تصنيفه علي أنه سلاح كيمائي قاتل ، وتبلغ  قوة سي آر من 6 - 10 أضعاف سي آس والذي تم استخدامه في الموجة الأولي لثورة في يناير السابق ، سي آر قد  يتسبب في حدوث عمى مؤقت، وسعال وصعوبة في التنفس وهلع ويشتبه في كون مادة سي آر مادة مسرطنة ، و يستمر تأثير مادة سي آر لفترات طويلة، وحالة الهلع التي يسببها الغاز تؤدي إلي زيادة تأثيره حيث يؤدي الخوف إلي توسيع مسام الجسم التي تمتص مزيد من جزيئات الغاز ،فلا تخف أو تهلع أو تجري بسرعة في حالة إلقاء القنابل .
الأقنعة كافية لتقليل أثر الغاز وقد لا تشعر به من الأساس علي حسب القناع الذي ترتديه ، في حالة إصابتك لا تخف ،لا تدعك عينيك ،قم بالسير عكس اتجاه الريح ، إذا شعرت بأنك بلعت شئ قم بالكح والبصق ؛ لا تستخدم الخل أو الماء فقط لغسل الوجه هذه المرة بل استخدم محلول مكون من المياه ومضادات الحموضة أو من المياه والخميرة .






إذا تعرضت لغاز بشدة فتناول أقراص فحم ( 4 أقراص كل 8 ساعات ) وقم بشرب ماء وعصائر فاكهة أو لبن وعسل بكثرة لتخليص الجسم من السموم ، إذا لم تستطع العثور علي أقراص فحم فيمكن استخدام الماء والنشا أو شاي ناشف ،قد يكون هناك أثر جانبي لأقراص الفحم وهو وجود اسهال لذلك يجب الإكثار من شرب الماء وتناول محلول هيدروسيف ،بعد كل هذا إذا مازالت تشعر بألم في منطقة معينة فاستشر طبيب ، تأثير الغاز مؤقت يعتمد علي كمية الغاز وكم الوقت الذي تعرضت له لغاز لكن تاثيرك النفسي قد يكون أشد فتكا من الغاز .

في حالة توافر جرادل مياه يمكنك الإمساك بالقنابل ووضعها في المياه وسيؤدي ذلك لابطال مفعول القنبلة ،في حالة عدم توافرها يمكن استخدام قطعة قماش أو خيش مبللة وتغطية القنبلة بها .

في حالات الاقتحام إذا سقطت أرضا ولم تستطع القيام خذ وضع الجنين لتحمي بطنك من الركلات وغطي رأسك بذراعيك .

إذا كنتم مجموعة قسموا اليوم بينكم بحيث هناك من يستريح وهناك من يقف مدافعا عن الميدان .

قم بعمل أكياس إعاشة تحتوي علي مخبوزات بالعجوة ،عيش ، جبنة مثلثات ، مربي ،حلاوة بار ،عصير ،لبن ، لا تذهب ويدك فارغة مادام في استطاعتك .

إذا كنت تريد التبرع ولا تريد الذهاب إلي ميدان التحرير يمكنك معرفة الاحتياجات المطلوبة من خلال هذا الحساب علي التويتر أو متابعة هذا هاشتاج ، واذهب بالأشياء التي تستطيع شراءها إلي مركز هشام مبارك في ١ شارع سوق التوفيقية الدور الخامس، خلف دار القضاء العالي  أو مركز النديم ٣  شارع سليمان الحلبي متفرع من شارع رمسيس وتستطيع الوصل إليهم بسهولة عبر المترو .
في حالة عدم قدرتك لفعل أي شئ من هذا يمكنك الذهاب والتبرع بالدم في أحد المستشفيات مثل القصر العيني  ، أحمد ماهر ،المنيرة .

إذا لم تستطع فعل أي شئ فيكفي نقل الحقيقة ، وتوضيح الصورة لأهل والجيران و الأصدقاء ، وقم بنشر فضائح العسكر في كل مكان ، وقم بتوعية الناس فقد يكون هذا سبب لنزول المزيد أو علي الأقل محو الصورة السلبية التي يبثها ماسبيرو ، وارجو عدم نشر أخبار غير موثوق في مصدرها أو إشاعات لأن في مثل هذه الأوقات لا يوجد أكثر من الإشاعات فأما الأخبار تكون موثقة أو مصورة أو من شخص موثوق فيه لدرجة لا تحمل الشك .

عندما خرجنا هتفنا الشعب يريد إسقاط النظام ، والبعض ظن أن النظام هو مبارك ، لكن النظام الذي نريد إسقاطه هو النظام العسكري نظام الدولة البوليسية القمعية ، أما من يتحجج ويقول الشعب المصري هو كده ومينفعش معاه غير كده  ، فبرغم عميان بصر و بصيرة من يدعي مثل هذا الإدعاء لأنه لم يكلف خاطره النظر للمصريين الأحرار وعما فعلوه ، وصدق من قال أن الثورة المصرية أبهرت العالم أسره ولم تبهر المصريين ،أهدي له هذه القصة
كتب والي خراسان إلى الخليفة عمر بن عبد العزيز :
يستأذنه في أن يرخص له باستخدام بعض القوة والعنف مع أهلها قائلاً في رسالته للخليفة : « إنهم لا يصلحهم إلا السيف والسوط »
فرد عليه عمر قائلا: كَذبتَ .. بل يصحلهم العدل والحق ، فابسط ذلك فيهم ، واعلم أن الله لا يصلح عمل المفسدين .
هذه بعض الأ
رقام الهامة التي أرجو أن تحتفظ بها علي موبايلك قبل نزولك
أرقام المستشفي الميداني :
01149900115
01117678422
01202601079
0113638828
0113638828


في حالة تعرضك للقبض عليك لا قدر الله فهذه الأرقام قد تساعدك
01002850271
01004118110

01063347782
01220624003



هذا البوست سأقوم بتحديثه من وقت لآخر وفي حالة رغبة أحد أن يضيف لي شئ أو هناك لينكات لمواضيع مشابهة يقوم بإرسالها لي وسأقوم بتنزيلها


شكرا لكل من ساهم في خلق معلومة كتبتها هنا .

هناك 8 تعليقات:

  1. تــحياتي لك
    كل الود والتقدير
    دمت برضى من الرحمن
    لك خالص احترامي

    أتمنــــى لك من القلب .. إبداعـــاً يصل بكـ إلى النجـــوم ..

    ردحذف
  2. نصر الله الثورة

    بالتوفيق ان شاء الله

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لك وبارك الله فيك وجزاك خيرا بالتوفيق باذن الله ..

      حذف
  3. الردود
    1. بارك الله فيك وجزاك خيرا ، مقالتك رائعة ..

      حذف
  4. تــحياتي لك
    كل الود والتقدير
    دمت برضى من الرحمن
    لك خالص احترامي

    ردحذف
  5. بارك الله فيك وجزاك خيرا ، مقالتك رائعة ..

    ردحذف

خد راحتك في الجنان معنا حرية الرأي مكفولة للجميع حتي لو هتجنن علينا
نظرا لوجود مشاكل في نظام التعليقات لغير معرفين برجاء عدم التعليق بغير معرف منعا لاختفاء التعليقات