الأربعاء، أغسطس 25، 2010

حكومة تأخذك إلي الجنة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام علي المصطفي في العالمين ,,,,
أما بعد فيا إخواني وأخواتي لقد ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت ايدينا من أفعال تنافي شريعة الله في الأرض لذلك وجب علينا أن نعود إلي الله عودة صدق وإنابة ولأن الإنسان محاط بالشهوات والفتن من كل جانب فمن الصعب عليه الصدق والتوبة النصوح لذلك وجدت حكومتنا التي تريد لنا أن ندخل الجنة جماعة أن تساعدنا في دخول الجنة وذلك عن طريق خطة قائمة علي ثلاث محاور رئيسية
1)- قطع الكهرباء
2)-قطع المياه
3)- ارتفاع الأسعار
اسمع همهمات اعتراض بينكم دعوني اوضح لكم خطة الحكومة العظيمة وهدفها السامي من أجل أن ندخل الجنة جميعا حتى ولو احترقت هي في نيران الجحيم.
النقطة الأولي هي انقطاع الكهرباء بعض الخبثاء يروجوا شائعات بأن سبب هذه الأزمة هي تصدير الغاز المصري لإسرائيل كلا ورب الكعبة بل السبب الرئيسى هو اسرافك في الاستهلاك يا أخي المؤمن وأنت تعلم جيدا إن المبذرين إخوان الشياطين وليس إخوان المسلمين لذلك قررت حكومتنا أن تقطع الكهرباء قليلا لتمنعك من الإسراف وتصبح في النار مع الشياطين والمردة الكفرة وتذكر دائما يا أخي أجدادك وأصولك التي لم تعرف شيئا اسمه كهرباء أليسوا قدوة لك؟، كما إن قطع الكهرباء له فوائد عديدة من جوانب آخري جاري ذكرها في عجالة واختصار
أولا: قطع الكهرباء يمنعك عن مشاهدة هذا الجهاز الملعون والمسمي بالتلفاز وجميعنا نعلم الذنوب التي تصيبنا من هذا الجهاز وما يعرضه من موبقات
ثانيا: لن تستطيع العمل علي الكمبيوتر واستخدام الانترنت ومشاهدة الإباحية التي تعرض عليه، بعض الأخوة سيقولون لي أن هناك اللاب توب وهناك أجهزة تكون مشحونة ولا تحتاج إلي الكهرباء للعمل أقول لهم لا تقلقوا يا أخواني فلقد راعت حكومتنا هذه النقطة بحيث تنقطع الكهرباء مدة أكبر من مدة شحن هذه الأجهزة كل شئ تابع للخطة لا تقلقوا؛والبعض الآخر يقول إن هناك أعمال تجري عليه هي اعمال مباحة وحلال لكن عندما ننظر إلي الصورة الكبيرة نجد ان المفسدة أكبر لذلك لايوجد ضرر من توقيف هذه الأعمال،كما أننا منذ القدم نقضي الأعمال بدون وجود لا كمبيوتر ولا انترنت، دلوقتي لازم يبقي فيه حبكت يعني، قارنوا بين الفوائد والمصائب تجدوا وجوب قطع الكهرباء . 
ثالثا: في قطع الكهرباء فائدة لنشر هذا الدين  البعض يسألني كيف ؟؛ ففي الظلام تنير الشموع يعني الحكومة موفرة لك جو شاعري اجباري حتي تعلموا أن من أهداف الحكومة هي شيوع أجواء من الحب والرومانسية في البيت المصري ونتيجة لذلك الجو الرومانسي تحت اضواء الشموع يطبق المسلمون قول المصطفي عليه السلام تناكحوا تناسلوا فإني مباهٍ بكم الأمم يوم القيامة؛ لكن أن يأتي بعض السفهاء والجهلاء في نقل هذا الجو الشاعري والرومانسي خارج حدود البيت في وقفة ضد خطة الحكومة العظيمة وفي محاولة منهم لنشر الفحشاء والبغاء في ما يسمي الوقفات الاحتجاجية فهذا ذنب عظيم في حكومتنا الرشيدة نأمل من الله أن يغفره لهم وأن يجازيهم بما يستحقوا.
رابعا: بعد توقف جميع هذه الأجهزة وانقطاع الفتن من حولك سيتبقي لك وقت كبير ستتوجه به إلي العبادة والدعاء والابتهال إلي الله بأن الكهرباء تعود لتمارس عملك أو لأن الأطعمة والمشروبات التي في الثلاجة سوف تفسد وهذا يدفعنا إلي شكر الحكومة لأنها تريد منا أن نشتري أطعمة علي قد الحاجة والاستهلاك وأن لا نبذر، كما أنك قد تتوجه إلي النوم وكما نعلم إن نوم الظالم راحة للمجتمع وذلك لأننا جميعا ظالمين للحكومة الرشيدة النظيفة التي كل همها أن تدخل الشعب إلي الجنة.


المحور الثاني وهو انقطاع المياه وخاصة في بعض المدن والتجمعات الجديدة والتي ترتفع فيها الحرارة وتنتشر فيها الرمال وسبب انقطاع المياه يا أخي ليس انفجار أو حدوث كسر في أنابيب المياه الرئيسية وليس دواعي أزمة مياه حوض النيل كلا ورب محمد بل هو فعل متعمد من الحكومة وسأخبرك لماذا؟
أولا: بانقطاع المياه وبحثك الدائم عنها واتجاهك إلي جراكن المياه وتخزين المياه كأنها آخر قطرات مياه قد تعثر عليها في حياتك هذا الجو الذي تحياه أشبه بحياة أجدادك العظام وفيه سنة حسنة بأنك تتبع طريقهم .
ثانيا: انقطاع المياه سيؤدي الي اعفاء اللحي وتطويلها نظرا لعدم وجود مياه للحلاقة وبذلك تطبق السنة النبوية بإطالة اللحي.
ثالثا: ستحيي عبادة وهي التيمم فبانقطاع المياه لن يكون أمامك سبيل للوضوء سوي التيمم وبذلك تكون الحكومة ذكرتنا بعبادة لم يعد الكثيرون يمارسوها.
رابعا: ستتجه أيضا إلي الله وتصلي صلاة الاستقساء وتدعوه من كل قلبك بأن يسوق عليك سحابة ممطرة أو تعود المياه وإذا استجاب الله لدعوتك  فانظر لحجم الخير الذي يعود عليك وعلي الجميع من المطر. 


المحور الثالث وهو غلاء الأسعار وقد يكون هذا المحور أهم المحاور لأنه يمس جميع فئات المجتمع ولكن يجب أن نعلم أن سبب هذا الغلاء هو ذنوبكم، نعم ذنوبكم أنتم أيها الأخوة المؤمنون وجشع بعض التجار المستغلون الذين يتاجروا بكم فالحكومة وإن كان لها دور فهو دور صغير هامشي فهي مجرد دفعت هؤلاء المستغلون في سوق العمل ثم سهلت الظروف لرفع الأسعار فقط لاغير وذلك لأهداف عظيمة
أولا: ستشارك جميع الفقراء والمحتاجين مشاعرهم طوال العام وليس في رمضان فقط مما يدفعك إلي المزيد من التضامن والمشاركة الاجتماعية وأن تسأل عن جيرانك -بالطبع لكي تأكل وتشرب عندهم وليس لتسأل عن صحتهم حتي لاتسيئوا الظن – وسيدفعك ذلك ايضا إلي زيادة تصدقك وسرعتك في إخراج زكاتك إذا كنت تستطيع .
ثانيا : نتيجة لارتفاع الأسعار لن تشتري إلا ما هو ضروري أي أن الحكومة ستساعدك علي الحد من استهلاكك والإنفاق مثل ما قلنا سابقا.
ثالثا: نتيجة لارتفاع الأسعار هذا فلن تأكل إلا القليل فستزهد في الطعام والشراب وستصبح مثل النساك العابدين فينشط بدنك للعبادة  فتصلي آناء الليل وأطراف النهار وتذكر الله في كل وقت وحين فانظر إلي كم الحسنات التي جنيتها من ارتفاع الأسعار.
رابعا: نتيجة لعدم الشراء فتتوافر المنتجات في السوق مما يدفع الحكومة إلي تصدير هذه المنتجات فتعود بالخير والبركة علي حال هذه الأمة وتدعم اقتصادها مما يدفعها إلي انشاء مشاريع هامة في البلاد مثل إنشاء المساجد أو زيادة مرتبات الدعاة والقائمين بأمور الدعوة.
وفي الختام كل هذه المحاور عندما تنفذ معا تدفع المواطن إلي أن يسير في الشارع يهمهم ويحدث نفسه وهذا ما قد يظنه البعض لكن إذا اقتربت منه وأرهفت السمع ستجده يتضرع إلي الله  وغالبا ستجده يردد هذه الكلمات  حسبي الله ونعم الوكيل أو لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين وبهذا هو يعترف إنه هو الظالم لنفسه وليس الحكومة التي أصبح شعارها حكومة تأخذك إلي الجنة.
وفي النهاية أحب أن أشكر رجل الحكومة محافظ القليوبية المستشار عدلي حسين علي إيحاءه لي بهذا الدرس نتيجة لتصريحاته بأن هذه الأزمات تضاعف أجر الصائم وأطالبه بأن تستمر هذه الأزمات حتي بدون صيام لأن بوجودها سيصوم الإنسان وبذلك نكون ساهمنا في مزيد من الحسنات لهذا الشعب المحتاج من يقوده إلي الجنة ، كما أطالب جميع رجال الحكومة أن يكون مثله وأن تكون تصريحاتهم هي بمثابة بئر أفكار للدعاة القائمين علي أمور الدعوة للدين ؛ هل هناك من أسئلة قبل نهاية الدرس؟
نعم ،أحد الأشخاص يسأل هل للحكومة علاقة بسرقة لوحة زهرة الخشخاش بمتحف محمد محمود خليل بمنطقة الدقي ؟وهل لها أيضا علاقة بتدمير التمثال المسمي كيوبيد في سبيل خطتها لأخذ الشعب إلي الجنة؟
وهل هذا محتاج إلي سؤال أيها الرجل ،بالطبع لها علاقة بالخطة ولكن هذا الموضوع هو موضوع الدرس القادم إن شاء الله ولكني سأجيبك في عجالة الفن حرام التشكيلي والنحت وما غيرهما وهذا لا اختلاف فيه لكن الحكومة لا تستطيع بيع ما يدعي عليه إنها أعمال فنية من لوح وتماثيل وغيرها وتصرفها علي الشعب لأنه سيكون مال حرام فبالتالي سهلت عملية السرقة لمن يدعوا إنهم يقدروا هذه الأشياء بل تركت لهم الباب مفتوح ليدخلوا ليسرقوا ما يشاءون فالكاميرات لا تعمل منذ أكثر من 3 سنوات هي وأجهزة الإنذار وبذلك يكون متاح لجميع أن يسرقوا الذي يريدوه كما إن لوحة الخشخاش هي لوحة تدعو لإدمان الحشيش – الخشخاش يستخرج منه الأفيون وليس الحشيش الذي يستخرج من القنب بس الشيخ مش عارف زيه زي مئات التعليقات التي قرأتها علي سرقة اللوحة وربطها بأزمة الحشيش كما أن الحشيش لايسبب الإدمان مثل باقي المخدرات – أتريد أن يكون هناك عمل يدعو إلي الإدمان؟؛ أما بالنسبة إلي التمثال فكما قلنا سابقا فالنحت حرام فما بالك بتمثال لاله وثني ألا يستحق التدمير؟ الجميع يعرف الإجابة ولا تقلقوا يا إخواني فهؤلاء مجرد البداية وستدمر جميع هذه المعاصي بإذن الرحمن ولكن هذا موضوع الدرس القادم إذا كنا أحياء بإذن الله، والسلام عليكم ورحمة الله


M.S.M.O
I.M.S.A

هناك 10 تعليقات:

  1. والله ده انتو شعب غريب
    الحكومة بتساعدكم على الايمان والتقوى والتوبة من الذنوب
    وانتو مش عاجبكوا
    يعنى زمان الحكومة بتقول
    لاكده نافع ولا كده نافع
    ماكنتش عاجباكو حكومة هز الوسط
    وكمان مش عاجبكو انها تتقلب لايمان والتقوى


    عاجبنى النشاط والهنه دى استمر على كده

    ردحذف
  2. ما هو احنا شعب مبيعجبوش العجب ولا الصيام في رجب معلهاش ربنا ابتلي الحكومة بينا فلازم يستحملوا ويصبروا علي هذا البلاء
    وكله في سبيل الله وأن ندخل الجنة علي يديها

    ردحذف
  3. يخرب عقلكوا يا مجانين تجنن بجد وخصوصا اطلاق اللحى دى بس هم ربطوا سرقة اللوحة بازمة الحشيش ازاى :) اسكت دة انا مقهورة على اللوحة بجد :( بس الموضوع جامد ويجنن مالوش حل :)

    ردحذف
  4. بجد تعليق أسعدني جدا مش قادر اقولك قد ايه :)
    في جميع المواقع الإخبارية أي خبر عن اللوحة لازم تلاقي حد كاتب إن السرقة حصلت علشان أزمة الحشيش وإن اللي سارقها كان عايز يلف سجارتين وعدد كبير من الناس اللي اعرفها فاكرة ان الحشيش بيتعمل من الخشخاش فحبيت اوضح لهم النقطة دي
    وميرسي علي تعليقك الذي أثلج صدري :)
    وربنا يستر علي باقي الآثار الموجودة عندنا :(

    ردحذف
  5. انا اعترض بقى ، المحافظ عايز الناس تاخد ثواب بكل الطرق وانتو رافضين ؟ وبعدين الراجل بيكلم محافظة القليوبية لو كان وزير كان ساعتها الوضع اختلف ، دا حتى احنا بنادى ب " اللامركزية " برضه :D
    بس والله حلو التحليل المنطقى ، فكرتنى بالمسئول اللى بيطلع بعد كل مصيبة فى امتحانات الثانوية العامة ويبرر موقف الوزارة , بجد بيصعب عليا ، يعنى الراجل هيشرح ايه ولا ايه .. بس انا كنت ناوية اطالب ببوست تانى لحكاية لوحة الخشخاش دى .. خصوصا انى من الناس اللى .. احم .. علقوا ان ليها علاقة بازمة الحشيش :D
    فى انتظار الدرس القادم ان شاء الله لو لسه فيه حد عايش من الشعب اساسا
    " بجد بوست تحفة :D"

    ردحذف
  6. رمضان كريم

    وكل عام وانتم بخير :)

    ردحذف
  7. الدرس القادم لسه شوية كتير كده
    بس ربنا يسهل وانزل بوست عن الخشخاش :)
    وكويس إن البوست عجبك

    ردحذف
  8. كل عام وانت بخير يا اقصوصة
    ومنورة المدونة :)

    ردحذف
  9. بوست جامد جدا يا محمد
    صدقت لما قلت لي لما تقراه هيعجبك
    بعدين اللوحة متعلقة بالحشيش يا محمد انت نسيت الجملة المعتادة ( أي كلام فاضي معقول ) ..
    //
    الحكاية المضحكة بجد موضوع الحكومة ، يا ابني بجد الحكومة عايزة مصلحة الشعب لكن الشعب لا يدري افهمك ..
    ارتفاع الأسعار مثلا بيخليك تدفع كل اللي في جيبك عشان توفر قوت يومك فتروح للمثل القائل ( يا واخد قوتي يا ناوي على موتي ) وكدا تقتل أي حد يفكر ياخد لقمة العيش منك وكدا تقاتل على لقمة العيش ويمكن يتطور الموضوع وتقاتل على انابيب الغاز ( واخد بالك من قصدي ) فتبقى الحكومة بتفيدك ولا بتضرك ؟
    //
    بخصوص اللوحة منتظر البوست بتاعها يا محمد قبل ما ارجع تاني ..

    ردحذف
  10. يا جماعة أنا مش فاهمة فين المشكلة
    طب ما أحنا عارفين أن الحكومة بتاعنا حبوبة
    و بتحب الشعب سعيد و مبسوط
    مش كفاية أنها جايبالنا وزارة كارتون فيها ميكى و بطوط
    و طبعا عم دهب (:

    و كمان عاملين مجلس شعب كوميدى جدا و فكاهى
    و دمه زى العسل
    بالذات أيام مناقشة الميزانية
    بيبقى مسلسل كوميدى اعلى حاجة

    كل ده و تقولوا الحكومة و الحكومة

    صحيح جاتنا ال... ملينا البلد

    ردحذف

خد راحتك في الجنان معنا حرية الرأي مكفولة للجميع حتي لو هتجنن علينا
نظرا لوجود مشاكل في نظام التعليقات لغير معرفين برجاء عدم التعليق بغير معرف منعا لاختفاء التعليقات