الاثنين، مارس 08، 2010

جـريـمـة لا تـغـتـفـر

مع انتشار عادة الزنا فى المجتمعات العربية والإسلامية ، وإرجاعنا ذلك إلى غياب الخُلق الديني وغياب الأخلاق ، وإنتشار الفساد بين البشر وعدم وجود قانون رادع لهذا الأمر ؟

( هناك بعض الدول تعطي تراخيص لمزاولة الدعارة ، وهي منتشرة وهناك ما يسمى بالدعارة الراقية وهو ما يدخل ضمن ما يسمى بزواج المتعة والذي حرمه الإسلام ولديك الزنا الرسمي أو ما يسمى بالزواج السري وزواج الدم وغيره من أنواع الزواج ، ولك أن تتخيل أن التحايل على الدين والقانون مِن الممكن أن يصل إلى أبعد ما يمكنك تخيله ) ..

هذا بالنسبة للزنا بوجه عام ولكن ماذا بخصوص زنا المحارم ؟؟

اجل انت لم تقرأ الكلمة بالخطأ وليس عيب طباعة ، وزنا المحارم لمَ تحمله تلك الكلمة من واقع سئ على الفرد من التخيل أن هناك بشرا تزني بمحارمهم من الأمهات أو الأخوات أو الأبناء ، ففى العالم العربي نقول عن مَن يقوم بالمتاجرة بهذا الفعل انه ديوث او قواد ، ولكن ماذا نقول عن اخ يزني بأخته أو أمه ؟.

( انتشر ذلك الأمر وهناك مَن يشتكى منه ومن فاعليه ولا تجد صدى الأمر نظرا لأنه غير منتشر الإنتشار الكافي أو القول بأن مَن يعتدي شخصا بعيدا عن الحرمات ، ولا تخرج من حامي الحرمات )

بل ماذا نقول عن أب يزني بإبنته ؟

بل وماذا نقول عن عم أو خال يزني بابنة أخته أو ابنة أخيه ؟

فإن من يقوم بهذا لا يستحق أن نطلق عليه عم أو خال بل لا يحق أن نطلق عليه لقب انسان فهو حيوان تحكمت فيه غريزته فلم يعد يفرق بين المحرمات وغيرها ، ولكن حتى الحيوانات لا تتعدى على أخوتها أو من تحل معها نفس الدماء فلم نسمع عن حيوان يزني بأخته ، أو أمه ، ولكن سمعنا عن بشر يفعلون هذا فتخيل مثلا أن أباً رجلاً يقبل أن يزني بإبنته فهل هذا رجلٌ ؟

والمفروض له أن يكون حامي شرفها وعفتها بل أن يقتل كل مَن يتعدى على هذا الشرف بما إنه يحمل فى داخله دماء عربية حارة ولكن ياللعجب !!!، هذا الحامي يتحول مرة واحدة إلى مغتصب للذي يحميه وياليته غريب عنه بل هو ابنته أو أخته هل بلغت بنا الوقاحة والرزيلة إلى هذه الدرجة ؟

( اعتقد إن دمه ليس حرا أو يتواجد لديه دم من الأساس ، بل هو ليس رجلا مَن يقوم بهذا ولكنه مجرد ديوث ، بدأ بزنا المحارم ليس مستبعدا أن يكون بعد ذلك قوادا من أجل أن يسوق المتعة لأهل بيته )

ألم يخشى من عقاب ربه فى الزنا عامة ؟ ؛ فقام بإرتكاب الزنا مع ابنته وليس هو فقط من يكون مسئولا ، فأين تلك البنت التي تقبل أن يعاشرها أخوها أو أبوها أو عمها أو خالها ؟، إنها أيضا تُحاسب مثله حتى و إن أرغمها فكيف تقبل أن يحدث هذا من محارمها هناك إحصائية تقول إن الرغبات والهواجس هي من تتحكم بالانسان سواء كان رجل او امرأة !!.

( عدد من الأطباء أكد على أكثر من موقع على الإنترنت إنه يكتشف تلك الحالات وأنهم يساقون تبعا لما يعرف بالهواجس والغرائز وإنها تتحكم فيهم ولكنهم يخشون على أنفسهم من الفضيحة ، فلا يريدون التحدث طالما ليس هناك قانونا يحاسب على ذلك الأمر والقول فى مواد القانون طالما تمت المباشرة برضاء تام من الطرفين فلا تعتبر جريمة إغتصاب وطالما لم يتم القبض بتلبس الأمر فلا يوجد أدلة )

ولكن حتى حينما تتحكم الغريزة بالإنسان فإنها تجعله يفعل ما يريد إلا أن يزني بمحارمه أو أن تزني بمحارمها ونسأل من قام بإرتكاب هذا العمل الشنيع ماذا كنت تحمل بداخلك وانت تنظر لأختك أو أمك أو ابنتك ؟

هل كنت تتخيل أن يحدث هذا بداخلك أتُثار جنسيا وعفوا فى الكلمة على أختك أو أمك أو حتى محارمك ؛ واذا كنت رأيتها عارية أمامك فالمفروض هو أن تسترها لا أن تفترسها ، لا أن تضاجعها فالشخص الغريب قد يفعل هذا بها ولكن كيف حالك انتِ يا مَن قبلتِ أن يحدث لكِ هذا من أبيكِ أو أخيكِ هل كنتِ تتوقعين ألا يراكِ الله او ألا يحاسبك على هذا ؟.

( فى بعض من جمعيات حقوق الانسان تجد ملفات تتحدث عن تلك القضايا ولكن يتم الحل دائما فى سرية خوفا من الفضيحة والشوشرة ولكن إن وجد قانونا أو حالة تُحاسب قضائيا وقانونيا على هذا الأمر ستجد العديد وقد توقفوا عن تلك الأمور للخوف من ردة فعل القانون إن كان صارما وكم من محضر أُغلق من أجل الحل السلمي والودي )

إن الغرب لا تحدث فيه تلك الامور وحتى وإن حدثت فنحن نرى إنهم من طبقة استباحت كل شئ فالأخلاق والمبادئ لا تمثل عندهم شيئا وحتى وإن غابت عنهم هذه الأشياء وحتى مع ما هو معروف عنهم من الجموح الجنسي لا يرتكبون تلك الجرائم بينهم ، فكيف نرتكبها نحن ؟

( يرى الغرب أن الجنس أمرٌ مُباح فيه كافة الأمور ويجب أن يحصلوا على المتعة وما يسمى بالجموح والغاية النهائية من تلك العمليات ولا تفرق معهم تلك الأخلاق والقيم والمُثل ولكنهم على الرغم من هذا لا ينتشر بينهم موضوع زنا المحارم وحتى إن تم لماذا نستورد منهم تلك الأمور ؟ ، الخطأ الأكبر فى تلك الأفلام والسيديهات والمواقع الإباحية التي تنتشر مثل النار فى الهشيم )

فلنتذكر معا ما كان يحدث قديما حينما تخرج الفتاة وهي غير محتشمة فإنها تُلام من اهلها أولا والآن نسمع عن هذا يحدث بين الاب وابنته ايعقل هذا ؟.

فقل انت أيها الفاعل بابنتك هذا : هل انت والد ؟ بل هل انت رجلا ؟ لتقبل على نفسك أن تفعل بابنتك هذا ، إن العلاقات المحرمة ذنب عظيم يجب أن يتوب عنه الفرد ولكن الحُرمات يجب أن نحميها ونحافظ عليها .

وفى نهاية كلامي احب أن اقول إن آخر إحصائية تمت خلال أخر عشر سنوات جرت على هذا الموضوع تقول :

إن تلك الأمور تنتشر بحركة بطيئة نسبيا ، ولكن الخوف كل الخوف أن تنتشر وأن تصبح الأمة تعاني من هذا الوباء الذي لا فكاك منه لأنه عار وليس أي عار بل عار لا تستطيع أن تخفيه فى يوم من الأيام حينما تجلس فى يوم فتجد قريب لك يتصف بهذه الصفة فلك أن تدعو الله واذا كنت تفكر فى تلك الأمور أو أن شيطانك يسيطر عليك بتلك الهواجس الضارة فتذكر الله سبحانه وتعالى وألقي كل هذا وراء ظهرك فإن الدنيا زائلة والباقي هو مرضاة الله تعالى ، وتذكر إنك رجلٌ تجري فى عروقك الدماء الحارة ولا تقبل أن يحدث هذا فى أهل بيتك ولا ترضى لهذا الوباء أن ينتشر فى أمة يُقال عنها إنها خير أمة خرجت للناس جميعا ، فتذكرأيضا مغبة الأمراض التي مِن الممكن أن تصيبك من هكذا أفعال إن كنت لا تخشى سوى على صحتك ..

وتذكري أيتها الفتاة أن الأمر الذي كنتِ تكرهيه فى طفولتك – وهو الزنا – انتِ ايضا تخشيه فى شبابك ولكِ أن تحافظي على دينك وقيمك ومبادئك التي تعارض وتحارب مثل هذا الشئ البغيض فعودى إلى دينك معتصمة ، مُلاذة ، خائفة من عقاب الله تعالى ومن مردة فعل تلك الأمور الغريبة عنا وبعيدة عن كياننا وعاداتنا وتقاليدنا

وتذكروا جميعا أن المحارم يجب صونها

وإن الزنا ليس بحلال لكي نستحل حرماتنا ..


I.M.S.A

M.S.M.O

هناك 12 تعليقًا:

  1. ممكن تذكر لى فائده واحده من موضوعك

    ردحذف
  2. فائدة واحدة من موضوعي
    على الاقل يتم محاسبة الذين يقومون بهذا الأمر ..
    أو يكون هناك قانون رادع لهم
    منور الموضوع

    ردحذف
  3. الموضوع مش بس محاسبتهم أمثال هؤلاء يجب عليهم أن يعدموا ألف مرة في اليوم واكن لا توجد تشريعات قانونية كافية في بلادنا لمثل هذه الجرائم كما إنها مسكوت عنها لخوفنا من الفضيحة

    وهذه آخر الأخبار حكم لا يساوي شي في جريمة تهتز لها أركان الدنيا وصيحة تحذير لمن يريدون تطبيق نظام حكم مشابه لهذه البلاد التي لا تعرف معني كلمة حقوق إنسان

    http://www.watan.com/news/53-2008-09-29-18-54-21/20600-%C3%99%C2%81%C3%99%C2%8A-%C3%98%C2%A8%C3%99%C2%84%C3%98%C2%AF-%C3%98%C2%AA%C3%98%C2%B7%C3%98%C2%A8%C3%99%C2%8A%C3%99%C2%82-%C3%98%C2%A7%C3%99%C2%84%C3%98%C2%B4%C3%98%C2%B1%C3%99%C2%8A%C3%98%C2%B9%C3%98%C2%A9-%C3%98%C2%A7%C3%99%C2%84%C3%98%C2%B3%C3%98%C2%AC%C3%99%C2%86-4-%C3%98%C2%A3%C3%98%C2%B9%C3%99%C2%80%C3%99%C2%88%C3%98%C2%A7%C3%99%C2%85-%C3%99%C2%81%C3%99%C2%82%C3%98%C2%B7-%C3%99%C2%84%C3%98%C2%A3%C3%98%C2%A8-%C3%98%C2%B9%C3%98%C2%A7%C3%98%C2%B4%C3%99%C2%80%C3%98%C2%B1-%C3%98%C2%A7%C3%98%C2%A8%C3%99%C2%86%C3%98%C2%AA%C3%99%C2%87-%C3%98%C2%A8%C3%98%C2%A7%C3%99%C2%84%C3%98%C2%AF%C3%99%C2%85%C3%99%C2%80%C3%98%C2%A7%C3%99%C2%85.html

    ردحذف
  4. عفوا
    لم اقصد هذا من سؤالى
    فقد فهمت انى مؤيد لموضوعك وانا على العكس تماما
    انا مستاء جدا من طرحك لمثل هذا الموضوع
    حتى حرية التعبير لها حدود
    انا لم اطلب ان نتغاضى عن المصيبة او نخفيها
    ولكن ايضا لا داع لان يتم تناولها هكذا
    فى مدونة على الانترنت
    حيث صغيرا او كبيرا يمكنه المتابعه
    هناك بعض الامور
    لا يستحب مناقشتها على الملا

    ردحذف
  5. غير معروف :
    في الحقيقة كلامك هذا يدهشني ..
    اعتقد إن كتابتي لهذا البوست لن تجد فيه كلمة بها تجاوزات ..
    أو أخلت بقضية الموضوع بالفعل ..
    ثم كيف تناقش الموضوع اذهب لكل فرد يقوم بمثل هذا الامر الشنيع لكي اخاطبه بمفرده ؟
    ولك وجهة نظرك يا صديقي وقد نختلف ، ولكن الموضوع يجب أن يطرح ويناقش طالما زاد داخل أوطاننا ...
    منور البوست ..

    ردحذف
  6. كيف تكون حرية تعبير ولها حدود !
    لا أفهم هل يجب علي أن أدفن مشاكلي في الرمل أن لا أخرجها للنور للمناقشة لعرض قضية هامة مثل هذه الإحصائيات تدل علي ارتفاع هذه الجريمة خاصة نتيجة لوجود كبت وحرمان في بعض الدول مما يدفعهم إلي الشذوذ أو إتيان أقرب الناس إليهم بدون مراعاة لأي حق من الحقوق

    عامة هذه وجهة نظرك وتشكر عليها ولكن أعتقد أن البوستات القادمة لن تعجبك
    دامت سلامي ومحبتي للجميع

    ردحذف
  7. يجوز انك مسمعتش المقوله الى بتقول
    ان حدود حريتك عند بدا حريه الاخرين
    ده ردا على انزعاجك من كلامى
    اما بالنسبه لعالم النعام الذى تحدثت عنه
    فانا لا احبذه ابدا
    ومعنى انى اعترضت على طرح المشكله
    فليس اعتراضى على الطرح
    ولكن حضرتك باش مهندس
    والاستاذ اسلام مدرس
    تقدر تقولى بالله عليك
    باى علم او منطق او تخصص
    تناقش موضوع زى ده
    ولا احنا بقينا فبلد
    كل واحد بيتكلم فى الى يعرفه والى ميعرفوش
    وحتى لو كان اسلام
    اتعرض لمواضيع بحكم شغله
    بس ده مياهلهوش لمناقشته
    لانه غير ملم بالجوانب النفسيه والفسيولوجيه للحاله


    اما بالنسبه انك شايف ان البوستات الجايه مش هتعجبنى
    فا متقلقش
    انا ممكن استحمل شويه
    لان اختلافنا فلاراء
    ميمنعش انى اشيد بالمدونه
    واذا كنت لم اعجب بشىء
    فلقد حاز الاغلب على تقدير كبير منى


    وبعدين ياباش مهندس
    انا مستحمل كل الجنان من يوم مابداتو المدونه
    مش قادر تستحمل
    جنانى مره واحده

    ردحذف
  8. غير معروف :
    الأمر ليس إن محمد يتحدث وانا أيضا اتحدث فإن قلنا إن كل يتحدث في مجاله فلن يتحدث أحد لكون لا أحد يعرف مجاله ..
    أهلا بك في مدونة المجانين ولا يوجد إختلاف وأهلا بجنانك داخل المدونة فكل ما هنا كلام مجانين ..
    شكرا لك مرة أخرى ..
    ملحوظة :
    لا اتحدث بناء على أمور واجهتها بحكم عملي بل اتحدث عن أمورا تعانيها مجتمعاتنا .
    شكرا لك على المرور داخل المجانين مرة أخرى وفي انتظار تواجدك معنا دائما ..

    ردحذف
  9. وتفتكر لما كل واحد يتكلم فى شىء ميعرفش عنه حاجه
    هيتصلح حالنا
    مش ممكن
    وانا معاك ان فى ناس مش عارفه حدودها فين
    حدود مجالاتها يعنى
    بس ده مش معناه ان نترك الامر فى يد من لايعلم
    هو ده الى بيضيع البلد
    وبتسالو الفساد جاى منين
    جاى من الجهل

    ردحذف
  10. مفهوم حرية التعبير في نظري هو باستطاعة أي شخص أن يعبر عما يدور بذهنه وأن يعلن ما يعتقده من مبادئ وأفكار دون قواعد أو حدود لأن بالتأكيد آرائي لا تتوافق مع الجميع وكانت هناك مقولة لفولتير توضح ذلك تقول

    (لست مؤمناً بشئ مما تقول لكني على استعداد أن أدفع حياتي ثمناً، كي تحصل على حقك في التعبير)

    وعلي فكرة أنا رجل حر منفتح الفكر أرحب بجميع الآراء حتي وإن كنت مختلف معها ولقد شكرت علي رأيك

    بالنسبة لموضوع التخصص فهل معني كلامك إني اتكلم في الهندسة وإسلام يدي دروس نحو ده علي كده المدونة هتفضي علي موضوع واحد اللي كتبناه له علاقة بتخصصاتنا
    أنا مش عايز اطول بس هضرب مثال في سريع مكانش دنبيل فاروق ولا أحمد خالد توفيق كتبوا علي اساس إنهم دكاترة مكانش أعظم روائي روسي ديستويفسكي يكتب علي اساس إنه مهندس مدني
    أما علي العلم والمنطق الذي نستند عليه في هذا الموضوع أعتقد إني إنسان أستطيع التفكيير

    ولا أدري عن أي جوانب فسيولوجية وسيكولوجية لهذه الحالة تتحدث !
    فهي ليست حالة واحدة في مجتمعنا أستطيع أن أؤكد بأن هذه الظاهرة في ازدياد من خلال تصفحي عبر الانترنت واحتكاكي بمختلف الفئات

    صدقني المواضيع الجاية عايز احتمال شويتين مش شوية

    وأتمني أيضا أن تحوز البوستات القادمة إعجابك
    واتجنن براحتك المدونة معمولة علشان الناس تجنن براحتها و كمان أنا لو مش مستحمل أبسط حاجة احذف تعليق ولا كأنه اتكتب أو متعبش نفسي في كتابة رد طويل
    بس أنا بحترم جميع الاراء وجميع الطوائف والشخصيات
    في النهاية اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية
    ودامت سلامي ومحبتي للجميع المجانين والعقلاء

    ردحذف
  11. اسمحوا لى أشارك بالرأى
    ايه دخل الجوانب النفسية هنا على اساس إنه مرض يعنى؟
    ماهو حتى لو مرض يبقى محتاج علاج
    الموضوع بيتكلم عن جريمة
    عن أمر محرم شرعا وكمان فيه اعتداء على الأخلاق والأداب العامة
    الموضوع لازم يتناقش
    مش بس على المدونات أو النت الموضوع محتاج مؤتمرات وتوعيه على كل الأصعدة
    حاجة المفروض لا يختلف اتنين على تجريمها

    ردحذف
  12. غير معروف :
    شكرا على رأيك وتداخلك المتميز
    بالفعل الموضوع محتاج مناقشة على أعلى المستويات
    منور مدونة المجانين .
    واهلا بك معنا ..

    ردحذف

خد راحتك في الجنان معنا حرية الرأي مكفولة للجميع حتي لو هتجنن علينا
نظرا لوجود مشاكل في نظام التعليقات لغير معرفين برجاء عدم التعليق بغير معرف منعا لاختفاء التعليقات