السبت، يناير 02، 2010

اه يا ابن الذينَ ....


اه يا ابن الذينَ على اللي انت عامله فينا ..

طبعا ليست مقدمة أغنية هشام عباس ولكن الكلمة موجهة لذلك الرجل القابع على مالية البلد ولا نجد منها ما يكفي لقمة العيش وكلما سألته يخبرك لا يوجد نقود سائلة وهنا اقول له اه يا ابن الذينَ على اللي انت عامله فينا !!!


اه يا ابن الذينَ :

حينما تطلب أموال من أجل توظيف دفعات جديدة من الشباب لأي وظيفة تجده بعلو الصوت يخبرك إنه لا يوجد نقود سائلة أو حتى مجمدة فى المالية ، وحين يخرج أحدهم للسفر للخارج تجد الحافظة مليئة بألوف الدولارات ،ونتساءل من أين حصلوا على تلك الأموال على الرغم من كون ابن الذينَ أخبرنا إنه لا يوجد نقود ؟؟؟؟

" هذه نقودهم الخاصة ولكن انت لا شأن لك بها "


اه يا ابن الذينَ :

حينما لا تجد نقودا فى المالية ؛ وتجد ملايين تصرف على أحدهم من المال العام حين يسافر للعلاج فى الخارج على نفقة الدولة ويشعرك أن تلك النفقة ليست من المالية بل هي إعانة المحتاج لرؤية الخارج وإرتداء التاج !

وأيضا يخبرك ابن الذينَ إنه لا يوجد أموال فى المالية حسنا أخبرنا من أين يسافرون للعلاج؟؟

" هذه نقود دولة وليست نقود المالية هتتدخل كمان وتفتي فى الذي ليس لك "


اه يا ابن الذينَ :

عندما ترى التصريحات التي تخبرك إنه لا يوجد مال وإن الحالة مثلما يقولون ضنك ، وتجد النجم اللامع 0900 يدخل ملايين الملايين سنويا ولا أحد يعلم إلى أين تذهب تلك الأموال تجد نفسك تقول ما مناسبة تلك التصريحات يا ابن الذينَ ؟؟؟

" انت مَن يتصل بـ 0900 وترجع تتكلم اختشي على دمك "


اه يا ابن الذينَ :

يخبروك إنه لا توجد أموال فى المالية وتجد قوانين الضرائب لا ترحمك ابدا مهما تذهب هي وراؤك مطبقة المثل البلدي : " قال يا نحس انا خارج اتفسح ، قالي ما انا وراك هو انت شايفني مكسح " ، وتجده لا يرحمك من قوانين الضرائب الغريبة التي يخبرك إنها عُدلت ! بالطبع للأسوأ وايضا تجد فى النهاية لا جنيها فى المالية !!

" المصائب مصلحتك أولا ، اعترض بقى "


اه يا ابن الذينَ :

تجد ضرائب كل يوم على أمرا جديدا ولا تعلم إلى أين سترسي الضرائب من عقارية لوظيفية ل.. ،ل... قريبا ضرائب على الهواء والماء انتظرونا بعد الفاصل ، وحين تتساءل أيضا لا يوجد نقود فى المالية !!!

" لازم تفيد البلد ، يا عم انت ليه محسسني إني رأفت الهجان ، ولا انت يوسف شعبان "


اه يا ابن الذينَ :

تجد ملايين تُصرف للمنطقة الفلانية والمنتخب و..و... وحين تسأل عن نصيب للشعب تجد ابن الذينَ يخبرك إنه لا يوجد نقود فى المالية طيب من أين النقود التي خرجت لأمثال هؤلاء ؟

" هؤلاء يرفعون اسم البلد عاليا لكن انت ماذا تفعل ؟ تجلس فى المنزل تشاهدهم "

اه يا ابن الذينَ :

حينما تتخصخص الشركات العامة وتُباع بأقل من سعرها المعروف والذي يحدده الخبراء وحين تسأل عن نصيبك فى بيع المال العام يخبرك إنه لا يوجد نقود فى المالية ، حسنا يا ابن الذينَ النقود ثمن البيع أين ؟ " راحت السوق تجيب برقوق "



اه يا ابن الذينَ :

حينما تُباع الشركات والقطاعات العامة بأقل الأسعار لأناس للقطاع الخاص وتجد تلك الشركات التي كان السبب فى بيعها الخسارة تربح مع الشركات الأخرى دون تغيير أي مما كان فيها وسلم لي على خصخصة البنوك وأرباحها بعد الخصخصة وأيضا لا توجد نقود فى المالية حسنا وماذا كان سبب الخسارة ؟ " تقريبا الخسارة إننا مَن كان يتولاها "



اه يا ابن الذينَ :

حينما يخبروك أن النقود ستذهب للتصليحات والنفقات العامة ولا تجد أي منها تطبق أمامك فتكلم ابن الذينَ يقولك حاسبوني وكلها بالأوراق والمستندات ..

" ما نحن لا نكذبك لكن نريد أن نفهم وبعدين نحن لا نخونك "



اه يا ابن الذينَ :

حينما تجد الأسعار كل يوم فى إزدياد ومرتب ودخلك هو هو لا يتغير وحين تتحدث يتمحكوا فى الأزمة الإقتصادية التي تجتاح العالم !!

" ما الأسعار مولعة من قبل الأزمة الإقتصادية ولا نجد الطعام ولا الحِجَة وصلت "


اه يا ابن الذينَ :

حينما يخبرك عند تعيين دفعة جديدة من الأطباء البيطريين من أجل مكافحة انفلونزا الخنازير أو الطيور ، فيقول لك لا يوجد نقودا كافية على الرغم من كون إعلانات الضرائب فقط تجاوزت ميزانية كاملة !!!

" الإعلانات حتى تدفع الضرائب ، وتنفع بلدك يا بعيد "



اه يا ابن الذينَ :

حينما تجد إرتفاع الدخول من اكثر من مكان سواء أكانت قناة السويس أو البترول ومع ذلك لا تجده لدينا وحين تتساءل يخبرك الديون يا حبيبي ولا انت مش حاسس !!

" هي الديون لا تنتهي ، فاتحة معانا اشتراك مدى الحياة "



اه يا ابن الذينَ :

تقف وتتساءل دخول البلد واحد ، اثنين ، ثلاثة ، لماذا لا نرى هذه الأمور علينا ، فيخبرك بأمر جديد ، لإن الصادرات أقل من الواردات !!

" يا سلااام وابن الذينَ بيمشيها ازاي "



اه يا ابن الذين :

بصراحة ابن الذينَ اذا جلست تكتب عنه ستحتاج مئات من المقالات حتى توافيه حقه ولا تبخسه إياه ويا سلام على ابن الذين حين يرى ذلك الكلام سيحاسبني بأول فرد فى الضراب وشرائحها وليس مستبعدا أن يخرج شريحة ضرائب جديدة من أجل ذلك الكلام !!



I.M.S.A

M.S.M.O


هناك 4 تعليقات:

  1. ابن اللذين ده غلبان في عيشتنا ياباشا
    هيجيب منين دخل قناة السويس يدوب يكفي رجال الأعمال الحرامية
    ودخل الضرائب يادوب يصرف على الوزراء واولادهم
    ودخل البترول يادوب يكفي عملية تجديد المكاتب والعربيات والمباني بتاعة اولاد اللذين
    أما بقى دخل الصادرات دي فكة ماتكفيش علبة سجاير
    واحنا عايشين على المعونة
    انا أطالب بتواجد شركة يابانية او امريكية تمسك المؤسسة الاقتصادية في مصر لمدة 50 سنة
    ولو ماطلعناش زحل بعد كده ابقى تفو على قبري
    وعجبي !!!!!!!

    ردحذف
  2. وورلد إند تسلم على التعليق الرائع
    والرد المميز
    ابن الذين شاطر يطلع عينينا احنا لكن هو
    واللي زيه عايشين مروقين الجمجمة

    ردحذف
  3. اه يا ابن الذينَ :

    تجد ضرائب كل يوم على أمرا جديدا ولا تعلم إلى أين سترسي الضرائب من عقارية لوظيفية ل.. ،ل... قريبا ضرائب على الهواء والماء انتظرونا بعد الفاصل ، وحين تتساءل أيضا لا يوجد نقود فى المالية !!!


    و ما زال النيل يجرى.....

    ردحذف
  4. يووووووووووووه ده كله؟؟!!

    ردحذف

خد راحتك في الجنان معنا حرية الرأي مكفولة للجميع حتي لو هتجنن علينا
نظرا لوجود مشاكل في نظام التعليقات لغير معرفين برجاء عدم التعليق بغير معرف منعا لاختفاء التعليقات