السبت، ديسمبر 05، 2009

فوازير رمضان ولكن بطعم أخر ..الفزورة الرابعة ..



بعد انتهاء فترة الإمتحانات ، واقتراب ظهور النتيجة ، كنت داخلا من باب الجامعة ، وصادفني أحد الأصدقاء بوجه بشوش ضاحك ، فاستبشرت خيرا ، وأملت ان تكون النتيجة قد ظهرت أو على أقل تقدير تكون نسبة النجاح مرتفعة – كليتنا تحقق دائما الرقم القياسي فى الرسوب فتجدنا جموعا غفيرة في السنة الدراسية ، ولكن مع انتهائها تجدنا قلة قليلة تضاف إلى هؤلاء الذين ينتظروننا يا إما في الفرقة الأعلى منا ، أو إلى جوار هؤلاء الذين يجلسون على المقاهي – فسألته ، هل ظهرت النتيجة أو هناك ما يبشر بظهورها ، فوجدت وجهه وقد انقلب رأسا على عقب ( حلوة الجملة دي ) مبديا الإنطباع المعروف " أيه يا ابني العبط والسذاجة اللي انت فيهم دول " ولكن الحمد لله إن وجهه عاد وانبسط من جديد ليسألني :
ألم تسمع الأخبار السعيدة ؟
وبما إنني تقريبا مصابا بالصمم أو لا اسمع - افكر فى تركيب سماعة أذن - فهززت رأسي علامة النفي ، فنظر لي على أساس كوني انسان متخلف لا يتابع الأخبار ولا يعلم ما يدور من حوله ، " هل أخبره أحد من قبل إن زوج خالة خال ابن عمي مثلا يعمل فى قناة النيل للأخبار " ..
المهم إنه عاد ليخبرني عن الخبر السار وهو أن نجم الجير بدوي حقق أحلام الشباب وانضم لشركة انتاج جديدة " عالم الفرن " وإنه بهذا انتقل وانطلق انطلاقة واسعة ..
يا الله على هذا الشباب المسكين لا يزال يجري وراء بدوي نجم الجير ذلك الذي تشعر أنه يحرر العالم العربي من نير التخلف والتراجع ، والذي يضحي الشباب بحياته من أجل فقط ملاقاته او لمس يده – الرجل بركة خريج سجون ومش بعيد يكون الشباب نفسهم يُسجَنوا مثل بدوي – " اخشى أن يُحرَر محضرا ضدي بسبب تلويث سمعة بدوي .. "
نعود لموقف صديقي بعد أن ألقى الخبر السار على مسامعي أخبرته أهذا هو الخبر السار ؟، فنظر لي كمَن سب أحد كبار الصحابة أو التابعين أو أصحاب الكرامات أو كأني كفرت وتعديت على حد من حدود الدين ، إلا إنه عاد ليقول لي :
يا ابني دا بدوي نجم الجير وكبير المطربين و.....و.......
انجازات كثيرة عن بدوي لدرجة إني شعرت أن بدوي هذا هو رئيس لجنة التحرير الفلسطينية ، أو حركة مناهضة لأي نظام فاشل فى العالم ، وليس رئيسا لقسم الفشل والإنحلال فى العالم العربي وخصوصا إنه من ناشري موضة تسقيط البناطيل !!!..
وعاد صديقي ليسألني هل ستذهب معنا لرؤية نجم الجير وهو يوقِع العقد لتلك الشركة الجديدة ؟
لكني أخبرته لا سوف اجلس فى المكتبة ، لأني اريد الدخول على النت ومراجعة بعض الأمور ، فنظر لي بغضب شديد وكأنه كان يريد أن يقول :لماذا خاطبت هذا الشخص المتخلف ، الرجعي ، ال.. ، الذي لا يعرف بدوي وإنجازاته و ... وتركني ورحل إلا أن الأمر استفزني فقررت أن اتابع المسيرة التي تذهب لكي ترى نجم الجير بدوي ..
وياليتني ما تابعت لقد فوجئت بكم من الفتيان والفتيات ، عدد غفير جدا خارج من باب الجامعة ، تشعر معه أن هذا الشباب المفعم بالحيوية خارج الآن لتحرير الأراضي المنهوبة أو المغتصبة ، ولكني عدت ونظرت إلى تلك المظاهرة التي خرجت متفقة على أمر واحد لم يحدث منذ عام 1968م حين كانت المظاهرات فى الجامعات تتساءل عن الحرب ومجرياتها ، ولم ادرِ هل أفرح أم أحزن على ترابط هؤلاء الشباب ؟،
أمن أجل نجم الجير بدوي الذي يستحق بحق ذلك اللقب الذي أطلق عليه نجم الجير ، لأن مثل هؤلاء ليس جيلا يبكى عليه بل جيلا يستنكره الفرد إن كان قدوتهم فردا مثل بدوي ..

وعدت لأسأل نفسي سؤالا :

لماذا يقوم هذا العدد الغفير بالسير من اجل رؤية نجم الجير بدوي ؟

1- أن نجم الجير هو القدوة الحقة التي يجب أن يحتذي الشباب بها ..
طبعا ومن الواضح أنه قدوتهم فهو أول مَن يسقط البنطالون ، فيعتبر هو ملك هذا الجير فهذا ليس جيلا بل جيرا لا أمانة ولا خوف عليه ، فبدوي هذا مثال لعدم الوطنية ولا اعلم لماذا كل مَن يغني لهذا البلد من الجيل الجديد متهرب من الجيش ، بدوي وبلسم فاخر الأول يقول لو كنا بنحبها ، والأخر يقول ارمي حمولك عليًّ والأثنين ما شاء الله متهربان من الجيش ولم يتحملا ذرة من حمول مصر ...

2- نجم الجيل بطل قومي من الأبطال العظام وانا بجهلي لا أعلم هذا ॥

من الواضح جدا ، فليس مستبعدا أن يأتي اليوم الذي نكتشف فيه أن بدوي يعمل لحساب منظمة غاية فى السرية " منظمة تحطيم القيم والمبادئ ونشر الفساد "

3- الشباب من الجنسين تافه وفاضي من داخله لهذا يقوم بتلك الأمور.

اعتقد أن أي شاب يريد التضحية بحياته على ألا يصاب بدوي بسوء يكون تافها ، فبدوي ليس صحابيا جليلا أو تابعا أو حتي من أولياء الله الصالحين ...

4- قضية التعاقد قضية قومية تتطلب هذا العدد الغفير للموافقة عليها ..

اعتقد هذا ايضا تماشيا مع أنظمة البلد فنحن دائما من فئة موافقة ، ومَن يهزون ويرفعون ايديهم مبديين موافقتهم دون أن يعلموا على ماذا وافقوا ..

5- الغياب العقلي والديني الذي نمر به السبب فى هذا ، ومحاولة تقليد الغرب حتى فى أتفه الأمور ..

اعتقد هذا أيضا فانت تشعر أن بدوي هو "ألان ديلون ، أو مايكل جاكسون وله نفس الشكل لدي بيانسيه "..

6- الحكومات هي السبب فى تلك الحالة ، فاصبح شغلنا الشاغل امثال بدوي ..

بالتأكيد فمَن غَيّبَ هذا الشعب وجعل أمثال بدوي هي القدوة بدلا من أناس أخرى ترفع من همة تلك الأمة ، أو تجعلها تتقدم علميا ، فنحن بين كل ثلاثة أو أربعة اجيال نُخِرِج مَن هم على شاكلة أحمد زويل والبرادعي، ولكن فى الجيل الواحد نخرج أمثال بدوي !!

7- كل ما سبق ومحاولة البحث عن حلول وإن وجدتم أخبرونا ..


I.M.S.A
M.S.M.O


كُتبت الفزورة فى
30/ 8/ 2009 م

هناك تعليق واحد:

خد راحتك في الجنان معنا حرية الرأي مكفولة للجميع حتي لو هتجنن علينا
نظرا لوجود مشاكل في نظام التعليقات لغير معرفين برجاء عدم التعليق بغير معرف منعا لاختفاء التعليقات